jasminsnews - كل التفاصيل حول نداء دعم المشاريع "أمواج"

كل التفاصيل حول نداء دعم المشاريع "أمواج"

تطلق جمعية الموسم البحري الأزرق النسخة الثانية من"أمواج"، أول نداء دعم تونسي للمشاريع من أجل اقتصاد أزرق مستدام. ويتوجّه برنامج"أمواج"إلى البلديات والمنظمات غير الحكومية والجمعيات والشركات الناشئة المتعلّقة بالقطاع البحري.

وستخضع المشاريع المرشّحة لعرض تقديمي للشركاء المحتملين خلال الدورة الرابعة من المنتدى العالمي للبحر بنزرت ، في 1 أكتوبر 2021. وسيتوّجالموسم البحري الأزرق المشروع الذي تمّاختياره وسيقدمون له الدعم والتمويل اللازم بقيمة30ألف دينار.

كيف تتمّمعالجة التناقض الظاهر بين التنمية الاقتصادية والبشرية ، وتلبية احتياجات أكثر من 16 مليون شخص (بين محليّين وزائرين) في مساحة محدودة للغاية ومتطلبات فردية ، وهو شرط أساسي لضمان مستقبل لائق للكوكب؟

وكيف يتم حشد الجهات الفاعلة العامة، الوطنية والمحلية، ولكن أيضًا القطاعات النقابية، الدوائر المهنية المعنية بالاقتصاد الأزرق؟

هذه هي الأسئلة التي سيتعين على المشاريع المترشّحة في هذا النداء الأوّل لدعم المشاريع "أمواج"الإجابة عليها من خلال اقتراح مبادرات فعلية وملموسة على المستوى الإقليمي.

هذا وقد رسمت "أمواج"لنفسها هدف تشجيع ودعم وتطوير:

-         الابتكار والعلوم والبحوث والتقنيات في خدمة الصناعات البحرية والاقتصاد الأزرق

-         تعزيز المنتجات البحرية والقطاعات الاقتصادية الزرقاء والاستثمارات المندرجة ضمن السياحة البيئية والاستجمام البحري

-         الحفاظ على التراث الأثري والتاريخي والثقافي للساحل وتعزيزه وتثمينه

-         التدريب على المهن البحرية المختلفة من أجل دعم ريادة الأعمال والمبادرة وخلق فرص العمل

-         محاربة التلوث وجميع أنواع الضرر الذي يلحق بالسواحل التونسية والعمل على خدمةصالح البيئة الساحلية والبنية التحتية البحرية.

التواريخ التي يجب تذكرها لنداء دعم المشاريع هذا تتمثل فيما يلي:

•          28  ماي 2021: الموعد النهائي للترشّح

•         8  جويلية 2021: الإعلان عن المشاريع التي تم اختيارها ، بالتّزامنمعانطلاق فعاليات الدورة الرابعةللموسم البحري الأزرق

•         4  سبتمبر 2021: تقديم المشاريع المختارة إلى لجنة تحكيمأمواج

•          1 أكتوبر 2021: اختيار الفائز بأمواج2021 خلال منتدى بحر العالم ببنزرت

للمشاركة ، اضغط على الرابط التالي: http://lasaisonbleue.com/participer-au-projet/

قراءة 660 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…