jasminsnews - مجموعة البنك الدولي تواصل دعمها لتونس في مجالات الصناعة والطاقة والطاقات المتجددة

مجموعة البنك الدولي تواصل دعمها لتونس في مجالات الصناعة والطاقة والطاقات المتجددة

اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي الجمعة 10 فيفري بمقر الوزارة، بنائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد فريد بالحاج مع وفد رفيع المستوى مرافق له من بينهم المدير التنفيذي للبنية التحتية لشمال افريقيا والشرق الأوسط السيد Paul Noumba UM والممثل المقيم لمكتب البنك في تونس السيد Allexandre Arrobio
وخصص هذا اللقاء لمزيد تعزيز مجالات التعاون بين الجانبين فيما يتعلق ببرنامج العمل في الفترة القادمة سيما في قطاعات الطاقات المتجددة والصناعة والنهوض بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة.
وتمت الإشارة إلى مساهمة البنك في تمويل الدراسات المتعلقة بمشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا وتنفيذ جزء من الدراسات التمهيدية لهذا المشروع، بما في ذلك دراسات المسار البحري والبري ودراسات التأثيرات البيئية والاجتماعية وتنظيم عملية التبادل إلى جانب تطوير الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء.
هذا إلى جانب مرافقة الشركة التونسية للكهرباء والغاز ومساعدتها على تجاوز كل الإشكاليات المطروحة حاليا.
كما تم التطرق إلى استعداد البنك الدولي للمساهمة في تمويل القسط الرابع للجانب التونسي لمشروع الربط الكهربائي ودعم الشبكة خاصة الربط بين الوطن القبلي والمرناقية.
وأكدت الوزيرة على الدور الفعّال لمجموعة البنك في مساندة المشاريع الاستثمارية داعية إلى معاضدة جهود تونس في الاستثمار في مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة والمرافقة الفنية وتطوير القدرات عبر تدعيم برامج خصوصية للإحاطة الفنية.
كما ثمنت مساندة البنك للقطاع الصناعي والمؤسسات الصغرى والمتوسطة مشيرة أن مصالح الوزارة بصدد إعداد برنامج للتأهيل الصناعي للمؤسسات ضمن المنظومة البيئية للقطاع الصناعي يعتمد على استعمال الطاقة النظيفة ويساهم في الحد من انبعاث الكربون.
قراءة 233 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…