jasminsnews - وزيرة التجهيز والإسكان تعاين تقدم انجاز عدد من مشاريع البنية التحتية بولاية بنزرت

وزيرة التجهيز والإسكان تعاين تقدم انجاز عدد من مشاريع البنية التحتية بولاية بنزرت

ياسمين نيوز: رضا الزعايبي

في إطار زيارتها يوم الثلاثاء 14 مارس 2023، إلى ولاية بنزرت، اطلعت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري على سير أشغال عدد من مشاريع البنية التحتية بالجهة حرصا على الدفع في نسق إنجازها ومتابعة مدى احترام آجال تنفيذها.
ورافق الوزيرة، والي بنزرت السيّد سمير عبد اللاوي وكاتب عام ولاية بنزرت السيّد فيصل الجويني والمدير العام للجسور والطرقات السيّد صلاح الزواري والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والسيّد غازي الشريف مكلف بمأمورية بالديوان والسيّد رياض الهنتاتي مكلف بمأمورية بالديوان ومدير إدارة المياه العمرانية السيّد نجيب بن شيخة والمديرة العامة للمصالح الجوية والبحرية السيّدة نادية الطرابلسي والمديرة العامة لوحدة انجاز مشروع جسر بنزرت الجديد السيّدة ليليا السيفاوي والمديرة الجهوية للتجهيز والإسكان ببنزرت السيّدة أم الزين الطمني وعدد من إطارات الوزارة مركزيا وجهويا والسلط المحلية.
وانطلقت هذه الزيارة الميدانية، بمعاينة تقدم أشغال القسط الأول والثاني من مشروع حماية كرنيش بنزرت من الانجراف البحري البالغ تكلفتها الإجمالية حوالي 4 مليون دينار، ودعت المقاولات المكلفة بالأشغال إلى تعزيز حضيرة المشروع بالإمكانيات البشرية واللوجيستية اللازمة وإتمام مختلف الأشغال في أجل أقصاه موفى أفريل 2023 ، بالجودة والمواصفات المطلوبة.
ثم عاينت مشروع انجاز جسر على وادي جومين بالطريق الجهوية رقم 55 بالنقطة الكيلومترية 0+400 بمعتمدية ماطر بكلفة مالية تناهز 4.9 مليون دينار، وأوصت المقاولة المكلفة بتدارك التأخير والتسريع في نسق انجاز هذا المشروع.
كما عاينت وزيرة التجهيز والإسكان أشغال القسطين الأول والثالث من مشروع جسر بنزرت الجديد والتي بلغت تكلفتهما المالية 151 مليون دينار، ومشروع تهذيب الأحياء المتاخمة للجسر في قسطه الثاني والبالغ إجمالا أكثر من 4 مليون دينار، وقد تم الانتهاء كليا من أشغال تحرير حوزة المشروع بالنسبة للقسطين والآن بصدد أشغال التتريب والانطلاق في انجاز المنشآت الفنية.
وثمنت بالمناسبة المجهودات المبذولة من قبل والي بنزرت والسلط الجهوية في حل الإشكاليات العقارية في الإبان وأكدت على ضرورة تظافر جهود جميع الأطراف بالتعاون والتنسيق الدائم لاتخاذ التدابير اللازمة لاستكمال هذا المشروع الوطني وضمان انجازه بالجودة المطلوبة وفي الآجال التعاقدية.
وأكدت في هذا الإطار أن الوزارة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية تجاه جميع الاخلالات التي يتم رصدها خاصة فيما يتعلق بعدم احترام الآجال المحددة والمتفق عليها بشأن إتمام مختلف المشاريع ولاسيما فيما يتعلق بالجودة والمواصفات المطلوبة وضرورة ملائمتها مع كراسات الشروط.
وبمنطقة وادي الرومين ببلدية منزل عبد الرحمان اطلعت وزيرة التجهيز والإسكان على مجمل عناصر مشروع إنجاز المركب الثقافي والشبابي والرياضي والمنجز من قبل وكالة التجديد والتهذيب العمراني بكلفة مالية تقارب 1 مليون دينار .
وفيما يتعلق بمشاريع حماية المدن من الفيضانات، عاينت وزيرة التجهيز والإسكان حضيرة انطلاق أشغال حماية مدينتي جرزونة ومنزل عبد الرحمان من الفيضانات بكلفة مالية تناهز 24 مليون دينار وتتمثل الأشغال في انجاز مسيلات بقياسات مختلفة على مستوى حي عين بيطار وحي الحدادية على طول جملي حوالي 1.3 كلم وانجاز مسيلات وقنال بالخرسانة الإسمنتية المسحلة بقياسات مختلفة على مستوى ميناء الصيد البحري بجرزونة بطول حوالي 900م وانجاز مسيل على مستوى حي العمال بطول حوالي 500م وانجاز ميسلات بقياسات مختلفة على مستوى شارع الحبيب بورقيبة وحي المكارم على طول جملي حوالي 2.7 كلم بالإضافة إلى إعادة انجاز طبقة السير وتحويل الشبكات المختلفة.
وفي ختام الزيارة عاينت تقدم أشغال حماية شاطئ كاب زبيب من الانجراف البحري، بكلفة مالية تناهز 1.3 مليون دينار التي تشرف على انجازه مصالح الإدارة العامة للمصالح الجوية والبحرية ومعاينة انتهاء أشغال إتمام معالجة الانزلاق الأرضي بالطريق الجهوية رقم 69م2 بين ن ك 5+800 ون ك6+200 بمدينة رفراف بكلفة مالية تناهز 1.8 مليون دينار.
قراءة 208 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…