jasminsnews - 310 آلاف جرعة من التلاقيح ضدّ النزلة الوافدة على ذمّة المواطنين انطلاقا من الأسبوع الأوّل لشهر أكتوبر

310 آلاف جرعة من التلاقيح ضدّ النزلة الوافدة على ذمّة المواطنين انطلاقا من الأسبوع الأوّل لشهر أكتوبر

ياسمين نيوز: رضا الزعيبي

نظّمت إدارة الرعاية الصحيّة الأساسيّة بوزارة الصحّة، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 بالعاصمة، ملتقى إعلاميّا حول "الوقاية من النزلة الوافدة في زمن الكوفيد-19".
ولدى إشرافه على اختتام هذا الملتقى، أكّد وزير الصحّة الدكتور فوزي مهدي على أهميّة التعاون والشراكة بين الاعلاميين والاتصاليين والمنظومة الصحيّة الوطنيّة قصد الحفاظ على الأمن الصحّي بالبلاد داعيا إلى ضرورة دعم الاستراتيجيّات الاتّصاليّة لوزارة الصحّة من قبل وسائل الاعلام قصد تعزيز اليقظة والحذر لدى المواطن وتدعيم الاجراءات الوقائيّة الدقيقة والحدّ من عوامل الاختطار في ظلّ الفترة الوبائيّة الصّعبة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجدّ.
وفي إطار الاستعدادات للتوقّي من النزلة الموسميّة الوافدة، أعلن وزير الصحّة بالمناسبة عن اقتناء مصالح الوزارة لأكثر من 310 آلاف جرعة من اللّقاح ذي جودة عالية سيكون متاحا للمواطنين انطلاقا من الأسبوع الأوّل من شهر أكتوبر المقبل في مراكز الصحّة الأساسيّة والصيدليّات الخاصّة، لاسيما لفائدة الفئات الأكثر عرضة لخطر الفيروس (النساء الحوامل والمسنّين والمصابين بأمراض مزمنة ومهنيّي الصحّة).
وقد شدّد الدكتور فوزي مهدي على ضرورة انخراط وسائل الاعلام في الحملة التحسيسيّة المعدّة للغرض والتي تهدف إلى التشجيع على الاقبال على التّلقيح ضدّ النزلة الموسميّة الوافدة في ظلّ الوضع الوبائي الدّقيق الذي تعيشه تونس بسبب جائحة كوفيد-19.

قراءة 761 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 22 أيلول/سبتمبر 2020 14:21
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…