jasminsnews - احذر.. شرب القهوة بهذا المقدار يوميًا قد يتسبب في موتك

احذر.. شرب القهوة بهذا المقدار يوميًا قد يتسبب في موتك

خطير.. القهوة قد تتسبب في توقف القلب

  • الكافيين المكون الأكثر بروزا في القهوة يزيد ضغط دم الشخص
  • يزيد بشكل كبير من مخاطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب

تحظى القهوة بأهمية كبيرة في حياة الألاف من الأشخاص حول العالم، وترتبط القهوة في أذهان الناس بكونها أفضل طريقة للحصول على جرعة من النشاط.

ورغم أن العديد من الدراسات أبرزت فوائد هذا “المشروب السحري” كما يحلو لمحبيها تسميتها إلا أن دراسات أخرى نبهت من مخاطرها واليوم سنستعرض دراسة أشارت إلى خطورتها.

إذ توصلت دراسة جديدة وفق ما نشرته صحيفة ديلي ميل إلى أن شرب فنجانين أو أكثر من القهوة يوميا، قد يزيد بشكل كبير من مخاطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب لدى بعض المرضى.

ووجد باحثون يابانيون أن الأشخاص الذين كان ضغط دمهم أعلى من 160/100 مم زئبق – يُعتبر مرتفعا للغاية – كانوا أكثر عرضة للوفاة من مشكلة قلبية مقارنة بالأشخاص ذوي المستويات المنخفضة.

كما لفتو إلى أن الخطر المتزايد لا ينطبق على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم لا يعتبر شديدا.

بدوره، بيّن الدكتور هيروياسو إيسو، أن هدف الدراسة يكمن بتحديد ما إذا كان التأثير الوقائي المعروف للقهوة ينطبق أيضا على الأفراد الذين يعانون من درجات مختلفة من ارتفاع ضغط الدم أم لا.

وتضمنت الدراسة ما يقرب من 20000 مشارك، مع أكثر من 12000 امرأة وأكثر من 6570 رجلا يعيشون في اليابان من عام 1990 إلى عام 2009.

قراءة 220 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…