jasminsnews - تعزيز آليات التّنسيق لمكافحة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان والأمراض المنقولة عن طريق الحشرات

تعزيز آليات التّنسيق لمكافحة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان والأمراض المنقولة عن طريق الحشرات

انعقدت صباح اليوم الأربعاء 18 جانفي 2023 جلسة عمل بمقرّ وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائيّة جمعت بين وزير الصحّة الأستاذ علي المرابط ووزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري السيّد محمود إلياس حمزة، حول تعزيز آليات التّنسيق لمكافحة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان والأمراض المنقولة عن طريق الحشرات والوقاية من التّأثيرات المناخيّة والبيئيّة على صحّة المواطن.
وبيّن وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري خلال الجلسة أنّ وزارة الفلاحة تؤمّن باستمرار مراقبة الثّروة الحيوانيّة والمنتجات من أصل حيواني عن طريق مصالح الطبّ البيطري الموزّعة على كامل مناطق الجمهوريّة والمصالح الأخرى المتدّخلة التّابعة للوزارة، لضمان الترصّد الوبائي والعلاج والوقاية لحماية الثّروة الحيوانيّة والوقاية من الأمراض حيوانيّة المنشأ.
ومن جهته، أكّد الأستاذ علي المرابط أهمّية تكثيف التّحسيس والتوعية للفلاّحين والمتدخّلين في سلسلة الإنتاج والمستهلكين للتوقّي من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان والأمراض المنقولة عن طريق الحيوانات.
كما ذكّر وزير الصحّة بالدّور الكبير الذّي تقوم به المصالح المختصّة بالوزارة على المستوى المركزي والجهوي لرصد الأمراض والفيروسات حيوانيّة المنشأ مثمّنا تعاون مختلف هياكل الدّولة لحماية صحّة المواطنين.
قراءة 213 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…