jasminsnews - تقديم الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19

تقديم الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19

ياسمين نيوز : رضا الزعيبي
انتظمت بمقرّ وزارة الصحة، اليوم الإربعاء 20 جانفي 2021، ندوة صحفية بإشراف وزير الصحة الدكتور فوزي مهدي وبحضور وزير تكنولوجيات الإتصال السيد محمد الفاضل كريم، قدّم خلالها وزير الصحة الإستراتيجيّة الوطنية للتّلقيح ضدّ كوفيد-19 مؤكّدا انخراط تونس في مبادرة COVAX التي ستتحصّل بمقتضاها على 6 مليون جرعة من لقاحات فايزر بداية من شهر أفريل القادم وهو ما سيمكّن من تلقيح قرابة 30 بالمائة من التّونسيين، إضافة إلى برمجة شراءات أخرى مباشرة أو في إطار مبادرة إفريقيا CDC Africa وستمكّن من اقتناء 4 مليون جرعة.
وذكر وزير الصحة أنّ الإستراتيجيّة الوطنيّة للتّلقيح ضدّ كوفيد-19 تقوم على مبدإ الإنصاف والمجانيّة وحرّية الاختيار للانتفاع بالتّلقيح وقد تمّ ترتيب الفئات المستهدفة بالتلاقيح حسب الأولويّة وهم كبار السنّ المقيمين بمؤسّسات دور المسنّين والعاملين بهذه المؤسّسات والأشخاص البالغين من العمر 75 سنة أوأكثر ومهنيّي الصحّة ذوي العلاقة المباشرة مع المصابين بالكوفيد ثم الأشخاص الذّين تتراوح أعمارهم بين 60 و75 سنة وباقي مهنيّي الصحّة إلى جانب الأشخاص الذين أعمارهم أقلّ من 60 سنة وحاملين لأمراض مزمنة ومهنيّي المصالح الأساسيّة.
كما يمكن لمهنيّي المصالح الأخرى والأشخاص البالغين من العمر 18 سنة وغير الحاملين لأمراض مزمنة بإمكانهم الانتفاع بالتّلاقيح.
وهذا، ومن المنتظر أن تتوفّر الجرعات الأولى من اللقاح بداية من شهر فيفري القادم وسيمكّن منها بداية العاملين في القطاع الصحي، وقد تم تكوين 200 فريق تلقيح كل فريق متكون من 12 إطار طبي و شبه طبي مستعدين لتغطية كامل مناطق الجمهورية
قراءة 675 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…