jasminsnews - مع تواصل الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا : نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة الـ75 سنة فما فوق يبلغ 65.6 بالمائة

مع تواصل الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا : نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة الـ75 سنة فما فوق يبلغ 65.6 بالمائة

نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين منذ انطلاق الحملة يبلغ 25,8 بالمائة
✔️نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة الـ75 سنة فما فوق يبلغ 65.6 بالمائة
✔️نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة 60-74 سنة يبلغ 60.5 بالمائة
تتواصل الحملة الوطنية للتلقيح في يومها الـ68 في مختلف جهات الجمهوريّة موزّعة على 70 مركزا للتلقيح ضدّ فيروس كورونا بعد ان كان عدد المراكز في أوّل أيام الحملة 25 مركزا.
وقد شرعت وزارة الصحّة في تطعيم الملقّحين بالجرعة الثانية من اللقاح سينوفاك واللقاح سپوتنيك ولقاح فايزر، وفق ما تقتضيه الفترة الزمنيّة بين الجرعتين والتي تختلف من لقاح الى آخر.
وفي ذات السياق، تتواصل عمليّات تطعيم المواطنين بالجرعة الاولى من اللقاح المضادّ لفيروس كورونا وفق الاولويات المرسومة بالاستراتيجية الوطنيّة للقاح.
كما سخّرت الوزارة فرقا طبيّة متنقّلة قصد تطعيم المسنّين والاشخاص محدودي الحركة والمساجين المشمولين بالأولوية الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتلقيح في مقرّات اقامتهم سواء في دور المسنّين وفي مراكز رعاية كبار السنّ او في الوحدات السجنيّة، كلّ ذلك بالتعاون مع عدد من مكوّنات المجتمع المدنيّ كالكشّافة التونسيّة والهلال الاحمر والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.
وتجدر الاشارة الى ان المعدّل العام للمطعّمين بالجرعة الاولى بلغ 25,8% من المسجلين، فيما فاقت نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى في الشريحة العمرية 75 سنة فما فوق الـ65 % وبلغت نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة 60-74 سنة يبلغ 60.5 بالمائة بتاريخ 19 ماي2021.
ختاما، تجدّد وزارة الصحة شكرها لكلّ الاطار الصحّي على ما يبذله من مجهودات في التصدّي لجائحة الكورونا سواء في التكفّل بالمرضى المصابين بالوباء او في انجاح الحملة الوطنيّة للتلقيح في مختلف المراكز المخصّصة للغرض، وتذكّر الجميع بالتسجيل على منظومة Evax الرقميّة.
قراءة 516 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…