jasminsnews - ندوة صحفيّة حول آخر مستجدّات الوضع الوبائي لفيروس كورونا

ندوة صحفيّة حول آخر مستجدّات الوضع الوبائي لفيروس كورونا

 

ياسمين نيوز: رضا الزعيبي

اشرف الوزير المكلّف بتصريف أعمال وزارة الصحّة السيّد محمّد الحبيب الكشو، اليوم الاربعاء 19 اوت 2020 على الندوة الصحفيّة الأسبوعيّة بمقرّ الوزارة التي خصّصت لتقديم مستجدّات الوضع الوبائي بالجهات التي شهدت حلقات عدوى محليّة ومختلف الإجراءات والقرارات التي تمّ تفعيلها وتطبيقها لمحاصرة انتشار فيروس كورونا المستجدّ والاستعدادات اللوجستيّة للحجر الصحّي والإيواء بالمستشفيات سواء للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجدّ أو لباقي المرضى ممّن تتطلّب حالتهم العناية أو الإيواء بالمؤسّسات الصحيّة، وذلك بحضور كلّ من الدكتور الطاهر قرقاح، المدير العام للصحّة والدّكتورة نصاف بن عليّة، المديرة العامّة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة إلى جانب الدكتور محمد الهاشمي الوزير، المدير العام لمعهد باستور والدكتورة أحلام قزارة، مديرة الطب المدرسي والجامعي والدكتور محمّد الرابحي، رئيس لجنة الحجر الصحّي والإيواء.
وقد أشاد الوزير خلال هذا اللقاء بمجهودات الفرق الصحيّة الميدانيّة في مجابهة جائحة كوفيد-19 حيث بلغ عدد التحاليل المجراة إلى حدود يوم أمس أكثر من 115 ألف تحليل. وأكّد أنّ أهداف الاستراتيجيّة الوطنيّة لمكافحة تفشّي فيروس كورونا ترتكز أساسا على عزل الحالات المصابة وخاصّة تطبيق الحجر الصحّي لحاملي الفيروس الذين لا يحملون أعراضا للمرض، مبرزا أنّ الجهود المبذولة من الفرق الصحيّة واللجان الجهويّة لمجابهة الكوارث لا تكفي وحدها إذا لم ينخرط المواطن في معاضدتها بالتزامه بإجراءات الوقاية الصحيّة العامّة وخاصة فيما يتعلّق بإجبارية ارتداء القناع الواقي والحرص على التباعد الجسدي وغسل الأيدي.
كما أعلن السيد محمد الحبيب الكشو عن إقرار إجبارية الاستظهار بما يفيد سلبيّة التحاليل الخاصة بكوفيد-19 بالنسبة لكلّ الوافدين على تونس بما في ذلك القادمين من المناطق المصنّفة بالخضراء.
هذا، وقد شدّد الوزير على أهميّة رفع درجة اليقظة ودعم التنسيق بين مختلف القطاعات لاحكام تنفيذ البروتوكولات الصحيّة وإنجاح الاستحقاقات القادمة وفي مقدّمتها العودة المدرسيّة والجامعيّة بالاضافة إلى تعزيز جهود الوقاية الفرديّة والجماعيّة لمجابهة جائحة كوفيد-19.

قراءة 915 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…