jasminsnews - وزارة الصحّة تنظم يوما إعلاميّا حول رقمنة خدمات التصرّف الصحّي

وزارة الصحّة تنظم يوما إعلاميّا حول رقمنة خدمات التصرّف الصحّي

ياسمين نيوز : رضا الزعيبي
نظّمت وزارة الصحّة اليوم الاثنين 27 جوان 2022 يوما إعلاميّا حول رقمنة خدمات التصرّف الصحّي تضمّن عرضا لمجموعة من التطبيقات الجديدة التّي تغطّي كامل مجالات التّصرّف والملفّ الطبّي والتّي طوّرها مركز الإعلاميّة لوزارة الصحّة ووضعها على ذمّة الهياكل والمؤسسات الصحّية المنصهرة في المشروع الوطني للصحّة الرقميّة.
كما قام المركز بتطوير النّظام المعلوماتي للقيادة والمساعدة على أخذ القرار الهادف لتحسين حوكمة المنظومة الصحّية من خلال تصميم لوحات قيادة ومؤشّرات تمّ وضعها على ثلاثة مستويات تهمّ مسؤولي المستشفيات والمديرين الجهويين للصحّة والمشرفين على الإدارات المركزيّة. وطُوّرت المنصّة بجمع المعطيات الصحّية للقطاعين العام والخاصّ ممّا سيمكّن من تعزيز الحوكمة والشّفافيّة وترشيد موارد الدّولة في إطار توظيف الرّقمنة لدعم المنظومة الصحية وتحقيق التّغطية الصحّية الشّاملة.
ويذكر أنّ مركز الإعلاميّة لوزارة الصحّة طوّر جملة من الخدمات الرّقميّة بهدف تسهيل وتقريب الخدمات الصحية من المواطن ومهنيّي الصحّة على غرار منصّة المواعيد عن بعد ومنصّة التّكوين عن بعد.
قراءة 407 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…