jasminsnews - الكاميرون تتحدى الصعوبات بحفل افتتاح مميز لنهائيات كأس أمم إفريقيا

الكاميرون تتحدى الصعوبات بحفل افتتاح مميز لنهائيات كأس أمم إفريقيا

افتتاح كأس أمم إفريقيا بعروض ملونة في ياوندي

انطلقت النسخة 33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، مساء الأحد، في العاصمة الكاميرونية ياوندي بمباراة الكاميرون المضيفة وبوركينا فاسو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 2-1.

وتقام النسخة 33 من المسابقة الأرفع في القارة الإفريقية في الكاميرون، بعدما خسرت الاستضافة المرة الأولى قبل ثلاث سنوات، نظراً إلى عدم جاهزية البلاد آنذاك ومن ثمّ بسبب تفشي جائحة كورونا.

ورغم الجدل والشكوك في الأسابيع الأخيرة حيال تأجيل جديد أو إلغاء، وصلت الفرق الـ24 إلى الكاميرون واستقرت قرب ستة ملاعب في ياوندي (ملعبان)، دوالا، ليمبي، بافوسام وغاروا، وهي ملاعب إما شُيدت حديثاً أو جددها المنظمون للمسابقة.

 

وشهد حفل الافتتاح عروضا ملونة تم تنشيطها بموسيقى إفريقية وأسد افتراضيتم إطلاق الحفل بهدير أسد افتراضي يرفرف على حافة سطح ملعب أوليمبيه الممتلئ بنسبة 80٪ من الجماهير، وهو المعيار الذي حددته السلطات الصحية الكاميرونية والاتحاد الإفريقي للعبة ”كاف“.

وتميز حفل الافتتاح بالظهور النادر جدًا لرئيس الكاميرون بول بيا البالغ من العمر 88 عامًاوخرج رئيس البلاد منذ عام 1982 من سيارته الليموزين المكشوفة على مضمار ألعاب القوى لسماع النشيد الوطني واستقبال تصفيق الجماهير خلال لفة شرفية.

في المقابل، واجه رئيس الاتحاد الدولي للعبة ”فيفا“ السويسري جياني إنفانتينو صافرات الاستهجان عندما نطق رئيس الاتحاد القاري الجنوبي إفريقي باتريس موتسيبي باسمه في كلمته الافتتاحيةوربما كان ذلك مرتبطًا بالإثارة التي شهدتها الأيام السابقة لانطلاق البطولة عندما حاول إنفانتينو الضغط من أجل تأجيلها.

احمد الزعيبي

 

 
قراءة 468 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…