jasminsnews - انطلاق فعاليات تظاهرة "فرصة street" تحت شعار "نختار ثنيتيي"

انطلاق فعاليات تظاهرة "فرصة street" تحت شعار "نختار ثنيتيي"

حرصًا من وزارة الشباب والرياضة على التعريف بمختلف الفرص والإمكانيات المتاحة في مجالي التشغيل وريادة الأعمال في قطاعي التنشيط الشبابي والرياضة، وتفعيلاً للشراكة الناجعة القائمة مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني GIZ والمنظمة الدولية للهجرة OIM،
تولّى وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش بمعية وزير التشغيل والتكوين المهني السيد نصر الدين نصيبي، اليوم السبت 21 جانفى 2023 بالحديقة اليابانية بمونبليزير، الإشراف على انطلاق فعاليات تظاهرة "فرصة street" تحت شعار "نختار ثنيتيي"
وذلك بحضور سفير جمهورية ألمانيا بتونس السيد Peter Prügel، وممثل الإتحاد الأوروبي بتونس السيد Francisco Acosta، ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بتونس السيد عزوز السامري.
وتهدف التظاهرة إلى الترويج لفرص الإدماج المهني للشباب في تونس ودوليا وللتحسيس بالمخاطر المترتبة عن الهجرة غير النظامية.
وأكد السيد كمال دقيش بالمناسبة، ضرورة منح الأولوية القصوى لمشاغل للشباب عبر متابعته والإحاطة به وتوفير كل الظروف الممكنة لتفعيل دوره وتمكينه من الإدماج الإقتصادي والإجتماعي.
كما دعا إلى العمل على مزيد مرافقته وتأطيره وتوفير الفرص له، من خلال تحفيزه وتوجيهه نحو طريق النجاح، حتى يتمكّن من التألق والريادة وبناء المشاريع المستقبلية.
وتضمّن نشاط التظاهرة، التي شهدت أيضا حضور ممثل رئيس بلدية تونس إلى جانب عدد من الاطارات العليا وممثلي السلط الجهوية والشباب المشارك والمجتمع المدني، تصميما ليكون بمثابة رسم خرائط ديناميكي "Cartographie dynamique" يساعد على إظهار الخدمات والفرص المتاحة للشباب التونسي،
في مجالات الشباب والرياضة وريادة الأعمال والتربية والتعليم العالي والتكوين المهني والتشغيل والتعاون الفني بالخارج.
كما تضمّنت التظاهرة عددا من الورشات الفنية والتقنية الموجهة للشباب على غرار ورشة عمل تعريفية حول الحياة المهنية وتقنيات البحث عن عمل في تونس وفي الخارج.
رضا الزعيبي
قراءة 215 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…