jasminsnews - برشلونة يرفض إجراء مباراة ودية مع فريق ''اسرائيلي'' في القدس

برشلونة يرفض إجراء مباراة ودية مع فريق ''اسرائيلي'' في القدس

أعلن رئيس نادي بيتار القدس "الإسرائيلي" الخميس عن إلغاء مباراة ودية كانت مقررة ضد برشلونة الإسباني في الرابع من أوت، وذلك بسبب موقف النادي الكاتالوني الذي رفض اللعب في القدس.
 

وقال موشي هوغيغ في بيان على فيسبوك "أنا مضطر لإلغاء المباراة ضد برشلونة"، كاشفاً بأن السبب يعود الى رفض الأخير اللعب في القدس "لأسباب سياسية". وتابع "اشتريت بيتار بدافع الحب للعاصمة المقدسة، وإذا تخليت لأسباب سياسية عن اللعب في القدس، فلن يكون ذلك متوافقاً مع مبادئي".


وأشار هوغيغ الى أن برشلونة وافق على خوض اللقاء في تل أبيب فقط وليس في القدس التي تشكل إحدى أكبر بؤر التوتر في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

لكن مصادر داخل النادي الإسباني قالت لفرانس برس إن "نادي برشلونة يدرس خيارات مختلفة كل صيف لخوض المباريات الودية، لكن طالما أن النادي لم يُعلن عنها، فهي غير مؤكدة وبالتالي لن تُقام".
واستنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اقامة هذا اللقاء في القدس بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ويعتبر مشجعو بيتار القدس تاريخياً معادين للمسلمين والعرب، لاسيما مجموعة المشجعين اليمينيين المتطرفة "لا فاميليا" المعروفة بأغانيها ضد النبي محمد.
 

قراءة 637 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…