jasminsnews - كبار السن والمتقاعدون كفاءات وخبرات في خدمة الوطن

كبار السن والمتقاعدون كفاءات وخبرات في خدمة الوطن

اكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد لدى اشرافه صباح يوم الثلاثاء 16 جويلية 2019 على الندوة الوطنية حول "المتقاعدون: كفاءات وخبرات في خدمة الوطن" انه
لابد أن يتحول التقاعد الى حياة نشيطة تفتح مرحلة جديدة من العطاء والاستفادة من الخبرات لتأطير الأجيال داخل الادارة وفي القطاع الخاص والاسهام في الحياة الثقافية و الجمعياتية وسيتم العمل على ان تلاءم التشريعات ذلك.

واكدت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، تنفيذ الوزارة خطة متعددة القطاعات في مجال كبار السن تعمل على تنمية قدرات هذه الفئة قصد تأهيلها والاستفادة من خبراتها من خلال بنك الكفاءات كبار السن، داعية إلى مزيد الانخراط في هذه المنظومة.

كان ذلك بمناسبة افتتاح الندوة الوطنية حول "كبار السن والمتقاعدون: كفاءات وخبرات في خدمة الوطن" التي انتظمت صباح اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019 بضاحية قمرت، تحت إشراف السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة.

واستعرضت الوزيرة بالمناسبة أبرز المشاريع والبرامج لفائدة كبار السن لاسيما الفرق المتنقلة وبرنامج الإيداع العائلي وذلك للمحافظة على المسن في محيطه الطبيعي، إلى جانب 12 مركز رعاية المسنين موزعين على كامل تراب الجمهورية.

وتضمن برنامج الندوة مداخلتين حول "أي مستقبل للمتقاعدين في تونس" و "من التقاعد المتأزم إلى التقاعد الاستراتيجي"، إلى جانب شهادة حيّة لتجربة خاصة تتعلّق بتثمين كفاءات المتقاعدين.

كما تشهد أشغال الندوة تنظيم أربع ورشات تتمحور حول التقاعد في القطاعين العمومي والخاص ومكانة المتقاعدين وكبار السن صلب الأرضية الوطنية للحماية الاجتماعية، وتطوير الخدمات الدعائية لفائدة المتقاعدين، والمخاطر الصحية لصدمة التقاعد وسبل الوقاية منها.(رضا الزعيبي)

قراءة 1073 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…