jasminsnews - لتحسين قابلية توظيف الشباب في الجهات Job CONECT المعارض المصغرة

لتحسين قابلية توظيف الشباب في الجهات Job CONECT المعارض المصغرة

 
 

 

في إطار مشروع تعاون ثلاثي الأطراف بين OXFAM تونس ، ومراكز 4C للجامعات في سبع جهات  تونسية ، وهيكل CONECT'ee  المتخصص في التدريب المهني والتوظيف  للخريجين الشبان عن طريق  برامج   التعلم عن طريق العمل   في مؤسسات  التدريب بدعم من برنامج شراكة دانو العربي   . نظمت CONECT من 29 أفريل إلى 4 ماي 2019 معارض مصغرة  بهدف تسهيل اللقاءات  بين الطلبة  وخريجي الشهاءد العليا  وممثلي الشركات لعرض مشاريع ختم الدروس PFE وعروض العمل   التي تهدف إلى تحسين المهارات و زيادة تشغلية الخريجين الشبان في المستقبل.

عقدت في 5 ولايات؛ منوبة و توزر و جندوبة و باجة و قابس على شاكلة معارض مصغرة التي عرفت  نجاحًا كبيرًا  و شملت أكثر من 40 مؤسسة  و 350 شابًا  باحث عن شغل  وذلك بهدف تعزيز  القدرات و الزيادة في تشغيل أصحاب الشهاءد العليا.

و قد نظمت هذه اللقاءات في المدرسة العليا للتجارة منوبة، المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بتوزر، كلية العلوم الإنسانية بجندوبة، المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بباجة و المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجية بقابس،  خلقت هذه المعارض المصغرة Job CONECT مساحة  للقاءات  المباشرة بين أصحاب المؤسسات  في البحث عن المهارات والباحثين عن عمل الطريقة الأفضل في تلبية احتياجاتهم ومتطلبات التوظيف في العديد من القطاعات.

و تجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم هذه المعارض بالتزامن مع سلسلة من ورشات عمل للشركات في المناطق  لتوعيتهم بالمسؤولية المجتمعية للشركات (RSE) وأهمية وضع  استراتيجية للمسؤولية المجتمعية للشركات وتأثيرها على الاستدامة والقدرة التنافسية للشركة مع التركيز بالأساس  على قابلية توظيف الخريجين الشبان.

بمشاركة أكثر من 100 شركة ، تم تنظيم سبع ورشات عمل في الفترة من 15 إلى 26 أفريل 2019 في ولايات قابس ، قفصة ، القصرين ، جندوبة ، توزر ، منوبة وباجة تهدف أساسا إلى تسليط الضوء على إدماج عنصر "تشغيلية الشباب" في استراتيجيات المسؤولية المجتمعية  للشركات ، هذه  ورشات العمل كانت  فرصة للنقاش مع الشركات المشاركة  حول رهانات ظهور المسؤولية المجتمعية  للشركات  مع التركيز بشكل خاص على المساهمات الأخيرة لكل منها في الجهات المعنية إلى جانب  تقديم المواصفات المتعلقة  بالمسؤولية المجتمعية للشركات من قبل CONECT و التنمية المستدامة للأقاليم ، قبل مناقشتها  مع أصحاب المؤسسات الحاضرة حول إشكاليات وتحديات  تشغيلية الشباب في  تونس مع التركيز على الربط  بين التشغيلية والمسؤولية المجتمعية للشركات وتأثيرها على تحسين القدرة التنافسية للشركات .

 

 
قراءة 759 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…