jasminsnews - اللاجئون وطالبو اللجوء السودانيون في تونس: الإهمال والنسيان والموت

اللاجئون وطالبو اللجوء السودانيون في تونس: الإهمال والنسيان والموت

20 اوت 2021

اللاجئون وطالبو اللجوء السودانيون في تونس: الإهمال والنسيان والموت

توفي يوم الخميس 12 اوت صابر ادم محمد لاجئ سوداني 26 سنة اثر حادث شغل قاتل بأحد معامل البلاستيك بمدينة مقرين. الفقيد صابر ادم محمد اجبر كغيره من اللاجئين في تونس على العمل في ظروف لا تضمن حقوقه ولا تحفظ سلامته الجسدية والنفسية. يضطر العشرات من اللاجئين في تونس نتيجة تخلي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وشركائها عن تقديم الخدمات الضرورية والقيام بواجباتهم الى القبول بالعمل في ظروف لا تحفظ الحقوق والكرامة ومن الغريب ان يتم الحصول على هذا العمل بوساطة من موظفي المفوضية او موظفي الشركاء حيث يتم الضغط للقبول بهذه المهام.

نحن اللاجئون السودانيون بتونس نترحم على الفقيد صابر ادم محمد وندعو للتحقيق في ظروف وفاته وتشغيله دون حقوق او حماية ونهيب بالرأي العام ووسائل الاعلام الدولي تسليط الضوء على معاناة اللاجئين في تونس وما يتعرضون له من انتهاكات نتيجة ضعف آداء المفوضية وشركائها حي يغلب عليها التمييز وتمارس كل أنواع الضغوط على كل من يعترض.

يحتج اللاجئون وطالبو اللجوء في تونس وصفاقس ومدنين رغم التعتيم ضد كل هذه الانتهاكات وتنديدا بتركهم يواجهون الفقر والخصاصة والظروف الاقتصادية الصعبة خاصة بعد ازمة كورونا.

ان تكون لاجئا او طالب لجوء في تونس لا يوفّر لك أي نوع من الحماية المنصوص عليها بالقوانين الدولية  

 

قراءة 412 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…