jasminsnews - المؤتمر الرابع لمكافحة الفساد

المؤتمر الرابع لمكافحة الفساد

واكب وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الأحد 08 ديسمبر 2019 بحضور وزير التربية حاتم بن سالم والعميد شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على افتتاح المؤتمر الرابع لمكافحة الفساد بمدينة الثقافة.

يعتبر هذا المؤتمر التزاما للدولة التونسية بالاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد المعتمد من قبل الامم المتحدة كما يمثل فرصة لتقييم التقدم في التنفيذ التشاركي للاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ولاستعراض التجارب والمناهج الناجحة التي من الممكن اعتمادها وتعميمها.

ويهدف المؤتمر الوطني الرابع المنعقد تحت شعار "مكافحة الفساد: مسار تشاركي" إلى مزيد تنسيق المجهودات وتعزيز أوجه التعاون بين كافة الهياكل بهدف إرساء قواعد الحوكمة للحد من مخاطر الفساد وتعزيز ثقة المواطنين وتغيير سلوكياتهم وصولا إلى تحقيق التنمية المستدامة والشاملة على جميع المستويات.

وانتظمت كذلك على هامش المؤتمر بقاعة صوفيا قلي بمدينة الثقافة ورشة عمل حول المشاركة المجتمعية ومكافحة الفساد نحو تغيير السلوك.
وأثث فقرات الورشة التي سيّرتها السيدة شيماء بوهلال، كل من السيّد سليم بن عبد الله المختص في عالم الاجتماع من خلال مداخلة تحت عنوان مواطنة مسؤولة في مكافحة الفساد والسيّدة حنان زبيس حول دور الصحافة الاستقصائية في تنمية ثقافة المحاسبة والسيّد عبد الكريم الحيزاوي الأستاذ الجامعي ووداد حمدي عن مركز تطوير الإعلام بمدخلتين تتمحورين حول تجربة صحافة المواطنة من أجل حوكمة محلّية رشيدة ومداخلة أخيرة للسيد شرف الدين اليعقوبي رئيس جمعية أنشر حول مشاركة المجتمع المدني في دعم النزاهة في السياسات العامة.
واختتمت الورشة من خلال فتح نقاش مع الحاضرين قبل أن يتم عرض الفيلم الحائز على الجائزة الأولى من الدورة الثانية للمتلقى الدولي لفيلم مكافحة الفساد.

قراءة 1428 مرات آخر تعديل على الأحد, 08 كانون1/ديسمبر 2019 20:05
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…