jasminsnews - المرأة والعنف في الفضاء المروري محور لقاء وزيرة الأسرة والمرأة برئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات

المرأة والعنف في الفضاء المروري محور لقاء وزيرة الأسرة والمرأة برئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات

استقبلت الدكتورة أمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ اليوم الاثنين 17 جانفي 2022 السيد عفيف الفريقي رئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات وكذلك الأستاذ جوهر الجموسي رئيس فريق الدراسة السوسيولوجية التي أنجزت حول السلوك وتمثلات السائق والمترجل.

وتم الاتفاق خلال هذا اللقاء على التنظيم المشترك ليوم دراسي يتناول "المرأة والعنف في الفضاء المروري" في ضوء الدراسة المسحيّة التي أنجزتها الجمعية للغرض وشملت عينة من 3500 مستجوبا نصفهم من النساء من سائر ولايات الجمهورية.

كما تناول اللقاء سبل التعاون في المجالات المتّصلة بالتوعية والتحسيس بمخاطر وانعكاسات حوادث الطريق التي تتعرّض لها النساء في الأوساط الفلاحيّة والريفيّة وسبل تعزيز الشراكة لترسيخ قواعد النقل الآمن للعاملات في القطاع الفلاحي وأيضا التربية المرورية في أوساط الأطفال.

قراءة 455 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…