jasminsnews - عودة انقطاع الكهرباء في برج الصالحي والستاغ صماء عن نداءات الأهالي

عودة انقطاع الكهرباء في برج الصالحي والستاغ صماء عن نداءات الأهالي

نحن اهالي برج الصالحي معتمدية الهوارية ولاية نابل، يعلم القاصي والداني قضيتنا والمظلمة التي تلاحقنا منذ سنوات ما قبل الثورة وتواصلت الى حد هذه اللحظة.  قضية تحيل الشركة التونسية للكهرباء والغاز على اراضينا والتفاصيل معروفة وباتت اليوم حديث الاعلام والمجتمع المدني.  وبعد ان اتخذت قضيتنا بعدا مركزيا ووضعت على طاولة الرئاسات الثلاثة حيث بادرت الشركة المذكورة بطلب عقد جلسة تفاوض لحلحلة الملف في خطوة هي الاولى من نوعها استبشرنا بها واعتبرناها بداية انفراج للأزمة وأمل في استرجاع حقوقنا المنهوبة بمساندة منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية بالهوارية، تفاجئنا الستاغ اليوم بالعودة الى نفس الممارسات والسياسات المهينة حيث انقطع الكهرباء على القرية منذ يوم الاحد على عدد كبير من المنازل وأيضا على المدرسة  المختصة لذوي الاحتياجات الخاصة ورغم اتصالنا بالإدارة الفرعية بالهوارية وباقليم منزل تميم لطلب التدخل وإصلاح العطب  لم تحرك الشركة ساكنا ولم تبدي اي تفاعل مع نداءاتنا وها نحن نقبع للظلام لليوم الثاني ولا نعلم الى متى سيتواصل هذا الانقطاع علما وان من بيننا اطفال وتلاميذ وشيوخ ومرضى لا نعلم مصيرهم في ظل هذا الظلام.

ان اهالي القرية في حالة احتقان شديدة خاصة اننا خلنا ان الشركة عازمة جديا على حل المشكل ليتبين عكس ذلك وان هذه الممارسات المستفزة ترمي الى تأجيج الاهالي ودفعهم الى العنف والتوتر والحال اننا ناضلنا طيلة هذه السنوات بسلمية ولم نكن يوما دعاة عنف او تخريب.

ان هذه الممارسات من شأنها ان تعقد الامور وتعطل مسار التفاوض.   

 
قراءة 735 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…