jasminsnews - تطبيقة "إحمي" للحدّ من انتشار فيروس كورونا

تطبيقة "إحمي" للحدّ من انتشار فيروس كورونا

في إطار إحكام تنفيذ الاستراتيجيّة الوطنيّة للحجر الصحّي الموجّه، انتظم اليوم الإثنين 18 ماي 2020 موكب بإشراف وزير الصحّة الدكتور Abdellatif El Mekki عبد اللطيف المكي تمّ خلاله إمضاء اتّفاقيّة لإجازة استعمال تطبيقة "إحمي" بين المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة وشركة "ويزلابس" المتخصّصة في مجال تصميم البرامج الإلكترونيّة واستحداث التطبيقات وذلك في نطاق معاضدة مجهودات وزارة الصحّة في التصدّي لجائحة كوفيد 19.
وتساعد هذه التطبيقة على تحديد مسار المصابين بفيروس كورونا المستجدّ ومسار كلّ الأشخاص المخالطين لهم في الفضاءات العامّة وفي وسائل النقل من خلال الهواتف الجوّالة واللوحات الإلكترونيّة المجهزّة بنظام تشغيل "أندرويد" أو "أيواس".
علما وأنّ هذه التطبيقة تخضع لكلّ متطلّبات حماية المعطيات الشخصيّة التي حدّدتها الهيئة الوطنيّة لحماية المعطيات الشخصيّة طبقا للقوانين الجاري بها العمل.
كما تم اعتماد مثل هذه التطبيقة في بعض البلدان الآسيويّة المتقدّمة وقد أثبتت نجاعتها في الحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجدّ.

قراءة 218 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…