jasminsnews - القمة الإفريقية الأولى للريادة في التكنولوجيات الحديثة قريبا في تونس

القمة الإفريقية الأولى للريادة في التكنولوجيات الحديثة قريبا في تونس

عقدت صباح اليوم ندوة صحفية نظمتها مؤسسة بوابة تونس للريادة بالشراكة مع منظمة امن شباب تونس تحت كامل إشراف وزارات الاستثمار والتعاون الدولي وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات والاقتصاد الرقمي والتكوين المهني والتشغيل، لتأكيد الشراكة الناشئة بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا،وامريكا كون تونس حلقة الوصل والرابط الجغرافي بين الجميع .
كما أكد المنظمون أن هذا التواصل سيفتح بالشراكة تمويل الشركات حديثة العهد في مجالات التقنية الحديثة، كمجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والإنترنت والروبوات، باستقطاب شركات استثمارية كبرى في هذه المجالات من جميع أنحاء العالم، حيث سيكون هناك مسابقة في المجال لتمكين شباب تونس الحصول على تمويل تشاركي لاهتمام هذه الشركات العالمية بالاستثمار التكنولوجي في أفريقيا من قبل مستثمرين وشركات أجنبية من الولايات المتحدة ودول الخليج العربي وأوروبا، فيما سيشارك أصحاب خبرات من كندا وآسيا في مجال التطور المعلوماتي ،ومشاركة مدربين ومنظمات غير حكومية، وتدريب الشركات الناشئة على ريادة الأعمال. 
وختم المنظمون أن القمة ستعقد ايام 25 و26 من جوان الجاري في فندق طلاسو بقمرت بمشاركة هذا الجمع ،بعد أن تم اختيار 60 مشروعا من 800 مشروع تقدم للمنافسة .

قراءة 1093 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…