jasminsnews - إطلاق مشروع نظام الإنذار المبكر للتوقي والاستجابة للكوارث الطبيعية

إطلاق مشروع نظام الإنذار المبكر للتوقي والاستجابة للكوارث الطبيعية

نظمت يوم الخميس 16 جانفي 2020 وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي ندوة صحفية لإعلان إطلاق مشروع نظام الإنذار المبكر للتوقي والاستجابة للكوارث الطبيعية وذلك بإشراف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي السيد أنور معروف ووزير الداخلية السيد هشام الفوراتي وبحضور المديرين العامين لمشغلي الهاتف الجوال وممثلين عن الجمعية الدولية لشبكات الهاتف الجوال GSMA.
ويتمثل المشروع في إطلاق حلول رقمية في شكل إرساليات قصيرة ترسل إلى مستعملي الهاتف الجوال من اجل تحذيرهم في حال إمكانية حدوث كوارث طبيعية (فيضانات...) أو أخطار تهدد حياتهم أو ممتلكاتهم.
وسيكون هذا النظام في خدمة كل المواطنين حيث سيسمح لمشغلي الاتصالات بإرسال رسائل نصية قصيرة وذلك بعد تلقي إشعار من وزارة الداخلية به محتوى التحذير والمناطق المعنية، بناء على التدابير التي تقترحها اللجان الوطنية أو الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها.
وتم على هامش هذه الندوة توقيع مذكرة تفاهم بين مختلف الأطراف المعنية (وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، وزارة الداخلية، اتصالات تونس، اوريدو تونس، اورونج تونس والجمعية الدولية لشبكات الهاتف الجوال GSMA) حول انجاز هذا المشروع.

قراءة 1508 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…