jasminsnews - الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تحذر مستعملي الشبكات المعلوماتية والفايسبوك من حملة "تصيد " بصدد الانتشار

الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تحذر مستعملي الشبكات المعلوماتية والفايسبوك من حملة "تصيد " بصدد الانتشار

تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية مستعملي الشبكات المعلوماتية وموقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك إلى مزيد اليقظة والحذر، وذلك نتيجة لوجود حملة تصيد Phishing بصدد الإنتشار عبر تزوير صفحات العديد من العلامات التجارية.
في الواقع ، يطلب هذا النوع من الصفحات ، التي يزورها القراصنة ، من المستخدمين ملء نموذج و ايحائهم بأنه يمكنهم ربح جوائز. في الواقع ، تتم عملية التسجيل هذه من خلال موقع ويب مزور و يحتوي على ميثاق رسومي لـ Facebook والذي يهدف إلى "اختراق" معلومات الدخول الخاصة للضحايا.
لذلك ، توصي ANSI بشدة باتباع التوصيات التالية:
- قم بتثبيت امتدادات "Web Of Trust (WOT)" و "Netcraft" و "adblockplus" في متصفح الويب لديك للتحقق من موثوقية مواقع الويب التي تمت زيارتها وحظر الإعلانات المشكوك فيها.
- تأكد من صحة الصفحة من العلامة المعنية عن طريق فحص "شارة التحقق الزرقاء" بجوار العنوان.
- تحقق من مصدر المعلومات على موقع العلامة التجارية على سبيل المثال.
وتبقى الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ذمة جميع مستعملي الشبكات المعلوماتية والأنترنات لمزيد من المعطيات والتوضيحات.
قراءة 878 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…