فيديو مرعب، الإعصار المدمر "مانكوت" يضرب الصين

فيديو مرعب، الإعصار المدمر "مانكوت" يضرب الصين

أبوظبي، الصين- إعصار "مانكوت" المدمر ضرب إقليم غوانغدونغ، أكثر أقاليم الصين كثافة سكانية، وكان المشهد مرعباـ حيث أظهرت كاميرات المراقبة الرياح وهي تعصف بالمباني والناس والسيارات بسرعة تصل إلى 162 كيلومتراً في الساعة.

وتم إعلان حالة التأهب القصوى في الإقليم، بعد اقتراب الإعصار القوي الذي ضرب هونغ كونغ، وأدى إلى اهتزاز ناطحات السحاب هناك، وتكسير زجاج نوافذها.

وارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار في الفلبين إلى 59 قتيلاً، معظمهم جراء الانزلاقات الأرضية التي نجمت عن الأمطار الغزيرة التي رافقت الإعصار؛ حيث عد "مانكوت" أقوى عاصفة في عام 2018 اكتسحت الأجزاء الشمالية من الفلبين، السبت.

ووصل إعصار "مانكوت" إلى الساحل الصيني قُرب مدينة جيانغمن، بعد ظهر الأحد بالتوقيت المحلي؛ حسب وسائل الإعلام الرسمية الصينية التي أطلقت عليه "ملك العواصف".

وأظهرت لقطات فيديو مرعبة سقوط رافعات من ناطحات سحاب وأناساً يطيرون في الهواء، وأمطاراً غزيرة تملأ الشوارع؛ فيما أُجلي أكثر من 2.45 مليون شخص من منازلهم، بعد أن رفعت السلطات هناك درجة التأهب إلى القصوى، (درجة الإنذار الحمراء).

قراءة 291 مرات
المزيد في هذه الفئة : المنتدى الاول للصحافة بتونس »
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…