jasminsnews - حصاد 2021.. أحداث متنوعة شهدها العالم

حصاد 2021.. أحداث متنوعة شهدها العالم

استقبلت العديد من بلدان العالم السنة الجديدة 2022، اختلفت طريقة الإحتفالات لكن الأمل واحد وهو أن تكون 2022 عاما أفضل. 2021 كان عاماً مثقلاً بالأحداث والتحديات، ومليئاً بالمآسي وكذلك الإيجابيّات ويبقى الأمل بعام جديد أكثر أماناً وإيجابية ما يرجوه الجميع.
في حصاد 2021 انتعش إقتصاد العالم وحقق نموا ملحوظا بنسبة 4 في المائة.. إكسبو الحدث العالمي الأبرز استطاع أن يبهر العالم بالافتتاح الرائع والفعاليات المتنوعة والتي كانت محط أنظار الجميع
وخلافا للعام السابق، لم تتعرض الأحداث الرياضية الكبرى للتأجيل في 2021 والتحقت بها تلك المؤجلة من سنة 2020 بسبب جائحة كورونا. ومن أبرز اللحظات التي ستبقى عالقة من هذه السنة، الألعاب الأولمبية والبارالمبية في طوكيو وكأس أمم أوروبا وقضية لاعبة كرة المضرب الصينية بينغ شواي، فضلا عن كأس العرب.
وفي حصاد 2021 في مجال الصحة ومع نهاية العام تأمل منظمة الصحة العالمية أن يكون عام 2022 عام انتهاء الوباء أو تحوله لمرض عادي مثل الإنفلونزا تبدو بفضل الذخائر الطبية، من أدوية ولقاحات.
وداعش التنظيم الإرهابي الذي أصبح ينزف بعد سقوط قادته في سياق حملة مكافحة الإرهاب المستمرة إقليميًا ودوليًا.

الآن وبعد مرور قرابة عامين على ظهور الجائحة تنفس العالم الصعداء فقد فتح المجال أمام استئناف معظم الأنشطة الاقتصادية ولو بحدها الأدنى، فالجائحة أدت إلى إحداث تغيرات عميقة في بنية الاقتصادات العالمية لكن الأهم أن عملية التعافي بدأت وستستمر دون توقف. طغت الأجواء الاحتفالية بمناسبة رأس السنة على مشهد الفعاليات التي شهدها إكسبو 2020 دبي فيما يواصل الحدث العالمي تسجيل زيادة ملحوظة في عدد الزيارات.

 

قراءة 435 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…