jasminsnews - وزير الشؤون المحلية و البيئة: إنهاء خطر الانجراف في الشواطئ الناتج عن التغيرات المناخية يتطلب اعتمادات بـ1500 مليون دينار أ

وزير الشؤون المحلية و البيئة: إنهاء خطر الانجراف في الشواطئ الناتج عن التغيرات المناخية يتطلب اعتمادات بـ1500 مليون دينار أ

أكد وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي اليوم الاثنين 18 نوفمبر 2019، أن الاعتمادات المطلوبة للتدخل وإنهاء خطر الانجراف الذي يهدد 392 كلم من الشواطئ والناتج عن التغيرات المناخية، تقدر بـ1500 مليون دينار.

وأوضح الهمامي خلال إشرافه على ندوة وطنية حول النوع الاجتماعي والتغيرات المناخية تحت عنوان "دور المرأة والفتاة الريفية في مواجهة تغير المناخ"، أن عملية إنهاء هذا الخطر ستستمر على امتداد 26 سنة على الأقل وفقا لما أظهرته الدراسات التي تم إنجازها في الغرض.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن الدولة شرعت فعلا في مقاومة ظاهرة انجراف الشواطئ في إطار خطة تواصلت على مدى 3 سنوات شملت 32 كلم فقط وبكلفة قاربت 94 مليون دينار.

ودعا وزير ياسمين نيوز: رضا الزعيبيالمحلية والبيئة في السياق ذاته إلى ضرورة اتباع خطة جهوية لمتابعة المشاريع الخاصة بالنساء الريفيات المعنيات أكثر بالتغيرات المناخية ومساعدتهم على امتلاك وسائل الإنتاج.

 

وفي إطار الندوة انتظم موكب تسليم الجائزة الوطنية لأفضل برنامج أو مشروع أو مبادرة جهوية للنهوض بالمرأة الريفية بعنوان 2018، والتي تحصلت عليها الباعثة إيمان السيار من معتمدية بن قردان بولاية مدنين.

والفائزة هي شابة متحصلة على الشهادة الوطنية للإجازة التطبيقية في الفنون والحرف دورة 2012 اختصاص خزف، تمكنت من إحداث ورشة لصناعة الخزف والسيراميك سنة 2017، وتمكن مشروعها من تشغيل 17 عامل من بينهم ثماني عاملات قارات.

ياسمين نيوز: رضا الزعيبي

قراءة 859 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 20 تشرين2/نوفمبر 2019 20:02
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…