jasminsnews - "الأسرة والحفاظ على التوازن البيئي ومواكبة التغيرات المناخية"

"الأسرة والحفاظ على التوازن البيئي ومواكبة التغيرات المناخية"

 
احتفاء باليوم العالمي للأسرة الذي ينتظم تحت شعار "الأسرة والحفاظ على التوازن البيئي ومواكبة التغيرات المناخية، أشرفت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، رفقة السيد مختار الهمامي وزير الشؤون المحلية والبيئة، صباح اليوم الأربعاء 15 ماي 2019 بالمركز الثقافي والشبابي بالمنزه السادس، على افتتاح فعاليات اليوم المفتوح حول "دور الأسرة في المحافظة على التوازن البيئي".
واستعرضت الوزيرة أبرز مشاريع الوزارة في مجال الأسرة من ذلك مصادقة مجلس الوزراء مؤخرا على الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الاسرة والخطة الوطنية 2018-2022 والتي ترتكز على خمس محاور أساسية تتمثل في القوانين والتشريعات الخاصة بالأسرة والوظائف الأساسية للأسرة وادوارها والعلاقات داخلها ومع محيطها، والأسر ذات الوضعيات الخصوصية، إلى جانب الأسرة محور السياسات التنموية وخطة تواصل وإعلام وتحسيس ومناصرة.
كما افادت الوزيرة، أنه تم لفائدة الأسرة عموما والمرأة الأم بصفة خاصة المصادقة على مشروع القانون الجديد المتعلق بعطلة الأمومة والأبوة خلال مجلس وزاري في 8 مارس الفارط، وأحيل على أنظار مجلس النواب الشعب، مؤكدة إحداث 6 فضاءات مندمجة للأسر بولايات سيدي بوزيد والمهدية وباجة والكاف وسليانة والقيروان، الى جانب برنامج التمكين الاقتصادي للاسر محدودة الدخل ذات الوضعيات الخصوصية من خلا تمكينها ببعث مشاريع بعث موارد رزق ومشاريع اقتصادية صغرى ومتناهية االصغر.
ويهدف هذا اليوم المفتوح، الذي تنظمه الوزارة بالتنسيق مع مندوبياتها الجهوية بتونس الكبرى، إلى التأكيد على دور الأسرة في التربية على قيم المحافظة على التوازن البيئي، والتحسيس بأهمية العمل الوقائي لترشيد الاستهلاك والمحافظة على الموارد الطبيعية، إلى جانب التشبيك بين مختلف الأطراف المتدخلة لرفع د جةوعي بخطورة التحولات المناخية والتفكير في الآليات الكفيلة للحد من آثارها.
كما يتناول اليوم المفتوح الذي يشهد مشاركة ممثلي الهياكل الحكومية والمعهد الوطني للاستهلاك والمعهد الوطني للرصد الجوي وممثلي مكونات المجتمع المدني وخبراء في المجال، مداخلات تتمحور حول دور تعزيز دور الأسرة في نشر الثقافة البيئية وترشيد الاستهلاك الأسري، والتغيرات المناخية وتأثيرها على الأسرة، إلى جانب دور الإعلام في ترسيخ الثقافة البيئية في سلوك المواطن.
هذا وقد انتظم على هامش اليوم المفتوح، عرض منتوجات بيولوجية للأسر المنتجة، وفضاءات تنشيط خاصة بجمعيات صديقة للبيئة والمنظمة التونسية للتربية والأسرة والمعهد الوطني للاستهلاك، إلى جانب فضاء خاص بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات بمناسبة تنظيم أسبوع المرأة والأسرة للتسجيل في الانتخابات.
قراءة 1143 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 15 أيار 2019 18:22
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…