jasminsnews - المنتدى العالمي للبحر - بنزرت: فنّ الغوص في عالم ثلاثيّ الأبعاد حول البحر

المنتدى العالمي للبحر - بنزرت: فنّ الغوص في عالم ثلاثيّ الأبعاد حول البحر

 

 

 

 

في فترة ما بعد الكورونا، حيث لايزال السّفر بين الدّول والتجمّعات الكبيرة محدودة ، تنعقد الدّورة الثالثة من منتدى البحر العالمي - بنزرت بصفة افتراضيّة في 15 جويلية 2020 ، ويتّسم بميزة خاصّة ومهمّة وهي كونه: منتدى غامر يسمح بالتنقّل بين فضاءات المنتدى بتقنية ثلاثيّة الأبعاد.

 ويعدّ هذا الشكل الجديد لمنتدى البحر العالمي - بنزرت في نسخته 2020 ، تجربة جديدة ومبتكرة تمامًا، تتماشى مع التطوّر التّكنولوجي وتستجيب للانتظارات الجديدة النّاجمة عن أزمة الفيروس المستجدّ كورونا 19.

ويترأّس الدّورة الثّالثة باسكال لامي رئيس اللّجنة الاستشاريّة لبعثة "صحّة المحيطات والبحار والمياه السّاحلية والدّاخلية" ، بمشاركة أوليفييه بوافر درفور ، رئيس المتحف البحري الوطني الفرنسي. وسفير فرنسا في تونسوالعديد من الضّيوف الدوليّين الآخرين ، مثل سوزان غاردنر، مديرة قسم النظم البيئية ، برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وستتمّ مناقشة العديد من المواضيع خلال هذا المنتدى مثل: "إعادة التفكير في الرأسمالية الزرقاء" ، "أي حوكمة للتنوع البيولوجي؟" ، "ريادة الأعمال في البحر"

وسيعتمد المنتدى منصّة عبر الإنترنت تسمح بالمشاركة أو ببساطة الحضور بطريقة افتراضية كما لو كنتم موجودين هناك فعليًا. و تتمثّل هذه المنصّة في مشهد سينمائي حديث وغامر وتفاعلي ، كما توفّر للزوّار وكذلك للمتدخّلين إمكانيّة الولوج إلى مساحات ثلاثيّة الأبعاد مخصّصة لمختلف فقرات المنتدى، وهي الافتتاح والجلسة العامة وأيضًا للاختيار بين ورشات العمل الثلاث التي ستقام في آن واحد، ممّا يجعل هذه الدّورة من المنتدى مختلفة تماما عن النّدوات الكلاسيكيّة الجامدة والروتينيّة.

ويمكن للمستخدم، المسجّل مسبقًا، بمجرّد نقرة واحدة ، التنقّل بين مختلف الجلسات، والتحليق فوق مساحات المنتدى أو الاستقرار في ورشة العمل المختارة.

في نهاية المطاف ، يبقى هذا االمنتدى الافتراضي حدثا مسؤولا بيئيًّا ،لا يتطلّب أي سفر وبالتّالي يحافظ على البيئة. ممّا يجعل من هذه الدّورة من المنتدى دورة مثيرة للاهتمام وشيّقة ومحاقظة على البيئة.

للحصول على معلومات إضافيّة أو التّسجيل ، يرجى النّقرعلى هذا الرّابط:

http://forumdelamerbizerte.com/inscription/

 

 

قراءة 1079 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 30 حزيران/يونيو 2020 09:43
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…