jasminsnews - تونس تحتضن الصالون الدولي للانتقال الطاقي "SITE2022"

تونس تحتضن الصالون الدولي للانتقال الطاقي "SITE2022"

 
عقدت الغرفة النقابية الوطنية لتركيب وصيانة المعدات الفلطاضوئية اليوم الاثنين ندوة صحفية بحضور ممثلين عن وزارة الصناعة والمناجم والطاقة وزارة الصناعة والمناجم والطاقة والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي
وقال رئيس الغرفة النقابية الوطنية لتركيب وصيانة المعدات الفلطاضوئية، علي الكنزاري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إن الصالون الدولي للانتقال الطاقي "SITE2022" يعتبر أول تظاهرة دولية للانتقال الطاقي في تونس وسينتظم أيام 19 و20 و21 أكتوبر 2022 تعقد خلالها ندوات علمية يؤمنها نخبة من الخبراء على المستوى الوطني ومن أوروبا ويحضرها ممثلون عن اكبر المؤسسات الناشطة في مجال الطاقات المتجددة.
وأضاف أن أكثر من 30 عارض سيشارك في المعرض الذي سيقام بالتوازي وفيه تعريف بأهم المنتجات والشركات الناشطة في تكنولوجيات الطاقة الفلطوضوئية كما ستقدم عروض للسيارات الكهربائية تأمنها شركات ذات صيت عالمي مبينا انه سيتم تقديم برنامج الانتقال الطاقي في أّفق 2030 والتعريف بأهم آليات التخزين وإنتاج وتسويق الهيدروجين الأخضر من خلال تدعيم الربط بالشبكات الخارجية (بلدان الجوار والاتحاد الأوروبي).
وأكّد الكنزاري على ان الهدف من تنظيم "SITE2022" التعريف بإمكانات تونس من الإنتاج الطاقي وتحفيز كل الأطراف المتدخلة على تسريع نسق عملية الانتقال الطاقي بما يتماشى مع متطلبات الأسواق الخارجية في ظل تطور الأزمة الروسية الأوكرانية والتوجه العالمي للاقتصاد الأخضر والطاقات النظيفة ولضمان الحفاظ على مكانة تونس ضمن البلدان المتنافسة في هذا المجال.
قراءة 364 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…