jasminsnews - المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير : عدنا و العود أحمد.

المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير : عدنا و العود أحمد.

 

في البداية كان المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير حلما , ثم انطلق في سنة 1990, الى أن اشتد عوده  و بلغ هذه السنة دورته 19,  و ذلك بدعم و رعاية من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و بمساهمة كل من ديوان الخدمات الجامعية للوسط و المركز الثقافي الجامعي بالمنستير.

      فبالإضافة الى الطلبة التونسيين، فان هذا المهرجان أصبح يستقطب و يستهوي الطلبة المبدعين و الفنانين و المسرحيين من عديد البلدان الصديقة و الشقيقة.

 

          في بادرة أولى، تذكر فتشكر، نظمت الهيئة المديرة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير,يوم 2 أوت 2023, ندوة صحفية لتسليط الأضواء على مختلف فعاليات الدورة 19 من هذا المهرجان, الذي يلتئم من 5 الى 13 أوت 2023.

أشرف على هذه الندوة السيد المدير العام للخدمات الجامعية بالوسط محسن الفازع والمديرة الجهوية بالمنستير بشرى بن عمار والسيد فتحي بن عمر مؤسس المهرجان والذي أدار عديد الدورات التي وصفت بالعصر الذهبي للمهرجان.

       و الحق يقال أن هذا المهرجان عرف فتورا في العقد الأخير,  لكننا و أثناء تدخلات كل المشرفين عليه,  لمسنا اصرار الجميع على إعادة إحياء وبعث المهرجان  رغم الصعوبات المادية و ذلك عبر  تظافر جهود الجميع من إدارة و مسؤولين وطلبة و ومؤطرين واعلامين من أجل الإقلاع به من جديد و مزيد اشعاعه قاريا وعالميا.

 وتتلخص أهم فعاليات المهرجان كما يلي :

 

حفل الافتتاح : يوم السبت 5 أوت 2023 بداية من الساعة 18.30 كما يلي :

* 18.30 . انطلاق الاستعراض من أمام المركز الثقافي في اتجاه قصر العلوم بالمنستير

* 19.30 .كلمة الافتتاح

*19.40 عرض شريط وثائقي حول تاريخ المهرجان.

*19.50 تقديم أعضاء لجنة التحكيم و تكريم المبدعين المسرحيين

*22.00 عرض مسرحية "بيت على الحدود " من سوريا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الــعـــروض  الـمــــســـرحـــيــة

 

 

May be an image of text

 

 

 

 

 

 

كذلك و على هامش المهرجان , تمت برمجة بعض الفعاليات , كما يلي :

 

No description available.

          بعد انقطاع لمدة 4 سنوات وبعد الفتور الذي عرفه في السنوات الأخيرة، ها هو المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير يعود من جديد بعدما عبر كل المتدخلين و الغيورين عليه على اصرارهم لإعادة إحياء هذا المهرجان و استرجاع مكانته و اشعاعه في المشهد الثقافي الجامعي العالمي , متحدين كل الصعوبات عبر تظافر كل الجهود , خاصة بعد عودة الأب الروحي للمهرجان السيد فتحي بن عمر و الذي عين مديرا لهذه الدورة, و عملا بالمثل الذي يقول :

On a reculé pour mieux avancer

 

في الختام لا يسعنا الا أن نتمنى النجاح و التوفيق الى الهيئة المديرة لهذه الدورة 19 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستيرحتى يسترجع اشعاعه و مكانته قاريا و عالميا.

 

                مع تحيات محمد علي السخيري في المتابعة و التقديم                 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قراءة 239 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…