jasminsnews - برلين : وزير السياحة يجري سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الألمان لتطوير الوجهة السياحية التونسية

برلين : وزير السياحة يجري سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الألمان لتطوير الوجهة السياحية التونسية

ياسمين نيوز : رضا الزعيبي
عقد وزير السياحة محمد المعز بلحسين، يوم الأربعاء 06 مارس 2024، في اطار زيارة العمل التي يؤديها إلى العاصمة الألمانية برلين، بحضور سعادة سفير تونس ببرلين السيد واصف شيحة، عدة لقاءات مع كبار المسؤولين من ألمانيا ومع أهم متعهدي الأسفار والسياحة ووكالات الأسفار المختصين في السوق الألماني وفي عدد من البلدان الأوروبية والخليجية وذلك بمناسبة إشرافه على افتتاح الجناح التونسي المُشارك في بورصة برلين السياحية في دورتها 55 والتي تقام من 05 إلى 07 مارس 2024.
والتقى الوزير، بالمناسبة، مع رئيسة لجنة السياحة بالبرلمان الألماني السيدة "Jana Schimke" والوفد المرافق لها حيث تم التأكيد على متانة العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين والتطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال السياحي وتطوير الربط الجوي بين تونس وألمانيا.
وأكد الوزير على أهمية السوق الألماني بالنسبة للسياحة التونسية، مستعرضاً ما تشهده السياحة التونسية من تطورات هامة، داعيا إلى مزيد دفع العمل المشترك لتطوير النفاذ إلى الوجهة التونسية وخاصة عبر النقل الجوي مشيرا إلى وجود عدة برامج تهدف إلى تنويع المنتوج والعرض السياحي، وتحسين مناخ الاستثمار في القطاع، بالإضافة إلى العمل على تحسين التجربة السياحية للسائح في تونس ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة عبر اطلاق برنامج خاص بالجودة الشاملة بمختلف المؤسسات السياحية والمناطق والمواقع الأثرية.
كما التقى وزير السياحة مع منسق الحكومة الفدرالية الألمانية لشؤون البحر والاقتصاد والسياحة السيد "Dieter Janecek" حيث تم التباحث حول سبل تعزيز مجالات التعاون الثنائي القائم بين البلدين في مجالي السياحة والصناعات التقليدية.
واستعرض الوزير أبرز ملامج استراتيجية السياحة التونسية في أفق 2035، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون مع مهنيي القطاع والوزارات والهياكل المتدخلة على تنويع العرض السياحي والتوجه نحو السياحة المستدامة والمسؤولة، مؤكدا عزم تونس على تقوية التعاون السياحي مع الجانب الألماني، خصوصا فيما يرتبط بالترويج للمنتوجات السياحية البديلة والمستدامة والتعريف بفرص الاستثمار في القطاع السياحي على غرار برامج التعاون التي تم تنفيذها بالشراكة مع الوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ووكالة التعاون الفني الألماني "Giz" لتطوير عدة طرق سياحية على غرار طريق "اليونسكو" والطريق "السينمائي" وطريق "الطهي التونسي" وطريق التجوال" فضلا عن تدعيم إحداث هياكل التصرف في الوجهات السياحية وغيرها من البرامج التي تم تنفيذها لتنويع العرض السياحي.
من جهته، أكد المسؤول الألماني استعداد بلاده لمزيد دعم الاقتصاد التونسي وخاصة السياحة وتطوير أعداد السياح الألمان الوافدين على تونس وتطوير العلاقات الثنائية في هذا المجال الحيوي.
وأجرى الوزير لقاءات عمل مع كل من السيد “Norbert Fiebig” رئيس إتحاد منظمي الرحلات والسياحة بألمانيا (DRV) وأعضاء الإتحاد، بحضور رئيس الجامعة التونسيّة لوكالات الأسفار والسياحة السيد أحمد بالطّيب، والسيد "Sebastian Ebel" المدير التنفيذي للمجموعة العالمية "TUI" وعدد من مسؤولي ومديري المجموعة، والسيد "Thomas Bösl" ممثل اتحاد وكالات الأسفار "RTK" أكبر تحالف للسياحة والسفر في أوروبا.
ومثلت هذه اللقاءات مناسبة للتباحث حول تطوير الوجهة التونسية بمختلف الأسواق الأوروبية وخاصة بألمانيا، وللاطلاع على مدى تقدم الحجوزات والطلب على بلادنا خلال هذه السنة والسنوات القادمة.
كما استمع لآرائهم ومقترحاتهم لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى تونس وبرامجهم لمضاعفة عدد مقاعد الطيران خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عمليات الترويج والتسويق للوجهة التونسية.
وأكد الوزير على أهمية السوق الألماني بالنسبة للسياحة التونسية، مستعرضاً ما يشهده قطاع السياحة من تطورات ببلادنا بما يواكب التغيرات العالمية في القطاع ويستجيب لطلبات وتطلعات السياح.
ودعا السيد محمد المعز بلحسين منظمي الرحلات السياحية إلى برمجة رحلات عبر مختلف المطارات التونسية من الشمال إلى الجنوب، بما يخدم برنامجهم في تنويع العرض السياحي من جهة ويساعد على زيادة التدفق السياحي إلى هذه المناطق وتنشيطها من جهة أخرى مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتدعيم الدور الرقابي بمختلف المؤسسات والمناطق السياحية لتحسين الجودة الشاملة بها.
كما أدى وزير السياحة، رفقة سفير تونس ببرلين، زيارة إلى جناح دولة فلسطين والتقى بالوفد الفلسطيني المشارك في فعاليات بورصة برلين السياحية حيث تم التأكيد على عمق علاقات الأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين ووقوف تونس الدائم مع الشعب الفلسطيني الأبي حتى يسترجع حقوقه المشروعة كاملة.
رضا الزعيبي
قراءة 50 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…