jasminsnews - وزيرة المرأة نسبة التمدرس في تونس بلغت 99.6%

وزيرة المرأة نسبة التمدرس في تونس بلغت 99.6%

 
 
 
 
قالت وزيرة المرأة والأسرة والطفل آمال بالحاج موسى خلال كلمة ألقتها في مفتتح الملتقى الدولي لمديري قرى SOS بشمال وغرب ووسط القارة الافريقية المنعقد اليوم بالحمامات الجنوبية، إن :"الدولة التونسية تفخر ببلوغ نسبة تمدرس تقدّر بـ 99.6% نسبة عامة و بلغت نسبة التمدرس بالنسبة للبنات 99.8%".
وواصلت موسى القول إن الدولة التونسية تواصل كسب رهان تعميم التعليم ومكافحة ظاهرة الانقطاع المبكر عن الدراسة عبر دعم الأسر وتمكين الأمهات اقتصاديا معتبرة أن في تمكين الأم من دخل هو عامل حماية وضمان لتعليم الطفل".
في المقابل أعلنت الوزيرة أن نسبة تسجيل الأطفال برياض الأطفال تظل نسبة منخفضة إذ بلغت نسبة الأطفال المرسمين في رياض الأطفال خلال سنة 2021 38% وتحسّن هذا المؤشر في السنة الحالية، 2023 ليبلغ 43%.
وأوضحت بالحاج موسى أن هذه النسبة ارتفعت عبر إطلاق برنامج الروضة الدامجة العمومية لتبلغ 47 روضة عمومية استفاد منها 2700 طفل، بالتوازي مع برنامج روضتنا في حومتنا وهو برنامج بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وقد تضاعف عدد المستفيدين منه خلال سنة واحدة من إطلاقه من 10000 إلى 20000 وفق تقدير الوزيرة.
وفي ذات السياق كشفت بالحاج موسى عن استفادة 4 مليون شخص من منظومة الأمان الاجتماعي خلال سنة 2023 وهو رقم سيتضاعف خلال السنة المقبلة 2024 وفق قولها.
قراءة 151 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…