jasminsnews - السيد روني الطرابلسي يشرف على تدشين محطة النقل البري بنفطة ويعلن عن انطلاق خط الحافلة دقاش- تونس

السيد روني الطرابلسي يشرف على تدشين محطة النقل البري بنفطة ويعلن عن انطلاق خط الحافلة دقاش- تونس

دشّن وزير السياحة والصناعات التقليدية، وزير النقل بالنيابة، روني الطرابلسي محطة النقل البري بنفطة بحضور والي توزر السيد أيمن البجاوي، وذلك في إطار زيارة العمل التي أداها يوم الأربعاء إلى ولاية توزر.
كما تحول الوزير إلى معتمدية دقاش من ولاية توزر أين أعطى إشارة انطلاق خط الحافلة الرابط بين دقاش وتونس العاصمة بمحطة النقل البري "القوافل" بالجهة. وكان للوزير لقاء مع عدد من المواطنين ومكونات المجتمع المدني الذين استبشروا بالمحطة وكذلك بهذا الخط الجديد باعتباره سيساهم في تسهيل تنقل متساكني هذه الجهة خاصة باتجاه تونس العاصمة.

ويذكر أن وزير السياحة والصناعات التقليدية، وزير النقل بالنيابة، روني الطرابلسي كان قد أعلن عن تصنيف بلدية دقاش كبلدية سياحية وذلك خلال زيارته لهذه الجهة مشيرا إلى ان هذا التصنيف سيمكن، فضلا عن الدعم المادي الذي سيخصص للبلدية، من إشعاع معتمدية دقاش وتثمين المخزون التراثي والثقافي والفلاحي بالمنطقة وادراجها ضمن المسالك السياحية بما يساهم في جلب عدد اكبر من الزوار وتنشيط الحركة السياحية بالجهة.

وزار السيد روني الطرابلسي، بالمناسبة، معرض الصناعات التقليدية المنتظم حاليا بمدينة توزر أين كان له لقاء مع الحرفيين والعارضين للإطلاع على المنتوجات المعروضة والوقوف على أهم الإشكاليات التي تعترضهم في تسويق منتوجاتهم. وأكد الوزير أنه يجب تنظيم معرض وطني للصناعات التقليدية بولاية توزر يكون فرصة لاستقطاب اكبر عدد من الزوار ومن السياح بما يساهم في مزيد الترويج لهذه المنتوجات وتثمين ما تزخر به الجهة من منتوجات تقليدية متنوعة ومتميزة.

قراءة 366 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…