jasminsnews - الإعلان عن انطلاق مشروع بروسول الاك الاقتصادي

الإعلان عن انطلاق مشروع بروسول الاك الاقتصادي

 
✳️على هامش اختتام فعاليات الدورة الأولى للمنتدى المتوسطي لإزالة الكربون DcarboMed2024 تم مساء الأربعاء 25 سبتمبر الجاري الإعلان عن الانطلاق الرسمي لمشروع بروسول الاك الاقتصادي "PROSOL ELEC Economique" الموجه للعائلات المتوسطة الدخل وذات استهلاك منخفض للكهرباء وذلك في إطار شراكة بين الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والشركة التونسية للكهرباء والغاز بإشراف كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي السيد وائل شوشان وبحضور الرئيس المدير العام للشركة السيد فيصل طريفة ومدير عام الوكالة السيد فتحي الحنشي.
✳️تجدر الاشارة إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار نظام الإنتاج الذاتي للكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية المرتبطة بشبكة الجهد المنخفض والموجهة للعائلات متوسطة الدخل والذي يترواح استهلاكها السنوي من الكهرباء بين 1200 و1800 كيلواط/ساعة.
✳️ويرتكز البرنامج على منظومة تمويلية في شكل قرض يتم استخلاصه على مدة 10 سنوات وبنسبة فائدة قارة تقدر ب 3٪ يتم استخلاصه عبر فاتورة استهلاك الكهرباء والغاز.
✳️وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إسناد منحة من قبل صندوق الانتقال الطاقي تقدر ب 1500 دينار لكل منظومة يتم تركيزها في إطار هذا البرنامج فيما سيتم كذلك اسناد منحة في شكل تنفيل للقرض تناهز 1200 دينار بتمويل مشترك من صندوق الانتقال الطاقي ومرفق تسهيل آجراءات المناخ الدولي (MAF) بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.
✳️هذا ويهدف البرنامج إلى تمويل 66 ألف حريف.
رضا الزعيبي
قراءة 61 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…