jasminsnews - جمعية "انجاز تونس" فرصة للشباب المبدع لابراز ابداعه وذكائه

جمعية "انجاز تونس" فرصة للشباب المبدع لابراز ابداعه وذكائه

 
احتفالات بالعيد الخامس عشر وتتويج مجموعة من الشباب المبتكر
في اجواء شبابية نظمت جمعية إنجاز تونس مساء يوم امس الخميس 12 سبتمبر باحد نزل العاصمة احتفالا كبيرا بالنسخة الـ15 من المسابقة الوطنية ل "رياديي الغد"، هذا الاحتفال نظم للاحتفاء بجهود رواد الأعمال الشباب وتكريم أفضل المشاريع المتميزة التي تألقت خلال المنافسات الإقليمية.
وشارك في هذه النسخة ثلاث عشرة شركة شابة، سبق أن فازت في المسابقات الإقليمية، وقدمت مشاريعها التجارية أمام لجنة تحكيم متكونة من خبراء من عالم الأعمال وقطاع التعليم.
في نهاية المسابقة، تُوجت شركة EcOlive، المختصة في تطوير تقنيات صديقة للبيئة في عملية انتاج وتثمين زيت الزيتون ، بلقب أفضل شركة طلابية على الصعيد الوطني. أما جائزة أفضل ابتكار فذهبت إلى فريق Power Press عن مشروعهم لتطوير لوحات مشي منتجة للطاقة يمكن اعتمادها في المركبات التجارية والقاعات لتوليد طاقة نظيفة من خلال المشي في حين حصلت شركة OREGGAMI على جائزة أفضل فكرة ذات تأثير اجتماعي بفضل مشروعها الذي ينتج مواد ورقية باستخدام نفايات البيض ومواد كالسيوم كبديل أو للحد من استغلال الخشب والأشجار في صناعة الورق عبر حلول تصميم مبتكرة.
وتتوجّه الأنظار الآن إلى الشركة الفائزة EcOlive التي ستمثل تونس في المسابقة التي تنظمها إنجاز العرب، والتي تجمع بين أفضل الشركات الشابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر عام 2024.
قراءة 47 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…