jasminsnews - الخطوط التونسية شرعت خلال شهر جوان2020 في تنقيح نظامها الاساسي

الخطوط التونسية شرعت خلال شهر جوان2020 في تنقيح نظامها الاساسي

التامت جلسة عمل صلب لجنة الاصلاح الاداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام بمجلس نواب الشعب بحضور وزير الدولة وزير النقل واللوجستيك السيد انور معروف الذي كان مرفوقا بثلة من اطارات الوزارة وشركة الخطوط التونسية.
وخصصت هذه الجلسة للحديث عن تداعيات ازمة فيروس الكورونا على الناقلة الوطنية ومخطط الاعمال Business plan لانقاذها والاجراءات المتخذة لانجاح موسم عودة التونسيين بالخارج الى ارض الوطن عبر رحلاتها.
وفي معرض حديثه قال وزير الدولة وزير النقل واللوجستيك بان الخطوط التونسية شرعت خلال شهر جوان2020 في تنقيح نظامها الاساسي بهدف الفصل بين مهام رئيس مجلس الادارة ومهام المدير العام وذلك استجابة لقرار وزير المالية حول ضرورة احترام الترتيب العام لبورصة الاوراق المالية بتونس قبل يوم13سبتمبر2020.
وبخصوص الاجراءات الخاصة التي اتخذتها الناقلة الوطنية لضمان حسن سير عودة التونسيين بالخارج ال ارض الوطن، اشار السيد انور معروف الى ان الخطوط التونسية وفي اطار حرصها على تطوير خدماتها اقرت جملة من التراتيب منها تشكيل خلية من اطاراتها لمساندة الفريق العامل بمطار تونس قرطاج الدولي للاحاطة بالمسافرين وذلك على مدار الساعة من غرة جوان الى غاية 10 سبتمبر2020، فضلا عن الاعتناء بالحرفاء عند تاخر الرحلات من حيث الاكل والشرب والاقامة.
اما فيما يتعلق بمخطط الاعمال في اطار مجابهة تداعيات جائحة الكورونا على الناقلة الوطنية، فاوضح وزير الدولة وزير النقل واللوجستيك بانه نظرا للصعوبات المالية والفنية التي تمر بها تونيسار والتي تفاقمت جراء الفيروس، تتولى الشركة اليوم اعداد هذا المخطط بهدف انقاذها.
واعلن السيد انور معروف ان هذا المخطط يرتكز على خمس محاور اساسية يستوجب تنفيذها تشريك كافة الاطراف المعنية من اجل ضمان نجاحها حتى بلوغ الهدف الاستراتيجي وهو اعادة اشعاع الناقلة الوطنية واسترجاعها لمكانتها في محيطها الاقليمي واكسابها القدرة التنافسية المناسبة.

قراءة 950 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…