jasminsnews - جلسة عمل حول تعزيز آفاق التعاون المشترك بين تونس وليبيا

جلسة عمل حول تعزيز آفاق التعاون المشترك بين تونس وليبيا

اجتمع مساء الاثنين 21 جوان كل من وزير الصناعة والطاقة والمناجم بالنيابة السيد محمد بوسعيد بنظيره الليبي السيد أحمد علي أبو هيسة بحضور وفد رفيع المستوى ممثل لمؤسسات ليبية ناشطة في القطاعين العام والخاص وعدد من الاطارات العليا للوزارة والمؤسسات تحت الإشراف.
ويندرج هذا اللقاء في إطار زيارة العمل التي يؤديها وزير الصناعة والمعادن الليبي إلى تونس من 21 إلى 24 جوان الجاري مواصلة لزيارة العمل التي قام بها السيد رئيس الحكومة مؤخرا إلى ليبيا ولمزيد بلورة البرامج والمشاريع المشتركة لدعم التكامل والشراكة بين البلدين والاعداد للجنة العليا المشتركة التونسية الليبية.
هذا بالإضافة إلى تعزيز مجالات التعاون في ظل الوضع الراهن والتحديات التي تواجه البلدين والحاجة الملحة لتركيز صناعة متكاملة تضمن المصلحة المشتركة للطرفين من خلال وضع الآليات التي تحفز على زيادة حجم التبادل التجاري وإقامة شراكات استثمارية واعدة.
كما أدى الوفد الليبي هذا الصباح زيارات ميدانية لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد والمجمع الكيمائي التونسي أين اطلع الوزير الليبي على التجربة التونسية في مجالات صناعية مختلفة تهم إحداث المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومرافقة المؤسسات الصناعية المجددة وقطاع الفسفاط والأسمدة.
قراءة 655 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…