jasminsnews - عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

من المتوقع أن يشارك 52 رئيس دولة أو حكومة في المنتدى الاقتصادي العالمي القادم في دافوس بسويسرا.
ومن بين المشاركين الرئيس السويسري آلان بيرسيه والمستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس البولندي أندريه دودا ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.
من ناحية أخرى، فإنه ليس من المتوقع أن يشارك رؤساء فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في المؤتمر، الذي يستمر من 16 إلى 20 جانفي، وكذلك روسيا أو الصين. في المقابل سيتم تمثيل البنك المركزي الأوروبي برئيسته كريستين لاغارد. وقال المنظمون لوسائل الإعلام في جنيف إن أكثر من 2700 ممثل وممثلة من 130 دولة سيحضرون مؤتمر دافوس لهذا العام.
يوم الجمعة 6 جانفي، قالت السفارة الأمريكية في سويسرا إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لن يحضر المؤتمر، ولكن واشنطن سترسل وفدا رفيع المستوى يضم مبعوث المناخ جون كيري. وفي هذا السياق بدأ الجيش السويسري بالانتشار في دافوس لتعزيز الإجراءات الأمنية لهذا الحدث.
يُذكر أن الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في جنوب شرق سويسرا يجتذب سنوياً رجال الأعمال والسياسيين البارزين من جميع أنحاء العالم، إلى جانب الأكاديميين وقادة المجتمع الآخرين.
Peut être une image de neige, piste de ski et texte qui dit ’DAVOS KLOSTERS’
Partager
 
 
قراءة 267 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…