jasminsnews - وزيرة الصناعة والمناجم تلتقي بوزير الطاقة الأذربيجاني على هامش مشاركتها في قمة أبو ظبي للاستدامة

وزيرة الصناعة والمناجم تلتقي بوزير الطاقة الأذربيجاني على هامش مشاركتها في قمة أبو ظبي للاستدامة

 
على هامش مشاركتها في تظاهرة " أسبوع أبوظبي للاستدامة " التقت وزيرة الصناعة والمناجم نائلة نويرة القنجي وزير الطاقة الأذربيجاني السيد "Parviz Shahbazov "بارفيز شاهبازوف " الثلاثاء 17 جانفي الجاري، حيث تباحث الوزيران آفاق التعاون بين الجانبين في مجالي الانتقال الطاقي والمحروقات معربين عن تقارب في وجهات النظر وتشابه كبير في مجال السياسات والبرامج المعتمدة على المستوى الوطني في قطاع الطاقة كذلك التوجهات المستقبلية المتعلقة بإنتاج الطاقات المتجددة والربط الطاقي ( كهرباء -غاز) وذلك لمواجهة التداعيات المترتبة عن الأزمة العالمية الحالية في مجال الطاقة .
وفي هذا الإطار اتفق الجانبان على إرساء برنامج عمل ثنائي يهدف إلى تبادل التجارب والخبرات بين الأجهزة المختصة بالبلدين خصوصا فيما يتعلق بالإطار التشريعي والمؤسساتي لتحقيق الأمن الطاقي من خلال التسريع في جهود الانتقال الطاقي وتنويع مصادر المزيج الطاقي وتفعيل مختلف المبادرات والبرامج في هذا المجال سيما التقليص من انبعاث الكربون في القطاع الصناعي .
هذا وثمن الوزيران مستوى العلاقات التجارية بين مؤسستي البلدين خاصة في مجال التزود بالنفط الخام مؤكدين عزمهما على المحافظة على هذه العلاقات وبذل الجهود الضرورية لضمان استمرارية تزود الجانب التونسي من هذه المادة خلال الفترة المقبلة .
كما أبدى الوزير الأذربيجاني استعداده لتلبية الدعوة الموجهة إليه لأداء زيارة عمل إلى تونس قصد الاطلاع على التجربة التونسية في مختلف القطاعات الراجعة بالنظر للوزارة وخاصة مجال الطاقة.
نشر ومتابعة رضا الزعيبي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قراءة 182 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…