jasminsnews - وزارة الأسرة والمرأة تطلق برنامجا جديدا خاصا بالتمكين الاقتصادي للمرأة العاملة بالقطاع الفلاحي

وزارة الأسرة والمرأة تطلق برنامجا جديدا خاصا بالتمكين الاقتصادي للمرأة العاملة بالقطاع الفلاحي

المشروع يشمل في مرحلة أولى نموذجيّة ولايتي القيروان وسيدي بوزيد باعتمادات 1 مليون دينار

بمناسبة الاحتفاء بالعيد الوطني للمرأة التونسيّة، تعلم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنّها قرّرت إطلاق برنامج جديد خاص بالتمكين الاقتصادي للمرأة العاملة بالقطاع الفلاحي سينطلق تنفيذه في إطار مرحلة أولى نموذجيّة تشمل ولايتي القيروان وسيدي بوزيد باعتمادات أوّلية قدرها 1 مليون دينار.

وسيتمّ استكمال تنفيذ هذا البرنامج قبل موفّى السنة الجارية والانطلاق في تطويره ليشمل تدريجيا أكبر عدد ممكن من العاملات بالقطاع الفلاحي.

ويأتي هذا القرار بناء على النجاح في تأمين انتفاع 3800 امرأة وفتاة من برامج التمكين الاقتصادي التي أحدثتها الوزارة بين أوت 2022 وأوت 2023 منهنّ 276 عاملة فلاحة منتفعة في مجالات تربية الماشية والأنشطة الفلاحيّة الصغرى الأخرى ذات القيمة المضافة.

وتؤكّد الوزارة أنّها ستعمل على مزيد الترفيع في الاعتمادات الأوّليّة المخصّصة لهذا البرنامج النموذجي الجديد حرصا على ترسيخ مقاربة الوزارة القائمة على التمكين الاقتصادي للمرأة كخيار استراتيجيّ من خلال رفع شعار "التمكين الاقتصادي للمرأة هو الحلّ" وتعزيز صمود المرأة اقتصاديّا والحرص على معالجة مظاهر الهشاشة الاقتصاديّة  لا سيّما بالأوساط الريفيّة وذات الأولويّة.

قراءة 179 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…