jasminsnews - كاس" دليس دانون للأمم" : في تونس : تظاهرة تجلب آلاف التلاميذ والمؤطرين والمدرّسين

كاس" دليس دانون للأمم" : في تونس : تظاهرة تجلب آلاف التلاميذ والمؤطرين والمدرّسين

في تونس تقوم هذه البطولة التي تنظمها  " دليس دانون "  بالشراكة مع الجامعة التونسية  لكرة القدم والجامعة التونسية للرياضات  المدرسية والجامعية  كل عام  بتعبئة آلاف التلاميذ  المولعين بكرة القدم وكذلك المئات من المجازين المنتمين إلى أندية محترفة أو الأندية الهواة إلى جانب المئات من المؤطّرين ومدرّسي التربية البدنية. ويمثل هؤلاء  حوالي 400 فريق مدرسي وأكثر من 40 فريقا مدنيا.

ولذلك فإن المشاركة في الدور النهائي  الشهير والوصول إلى منتهى  الحلم على أمل التأهل إلى النهائيات العالمية  تقتضي ماراطونا  طويلا جدًا بالنسبة إلى نحو ثمانية آلاف تلميذ 

ومجاز تونسيين يتعين عليهم المشاركة  في المسابقات الجهوية التي تنظّم  في جميع مناطق البلاد ثم المسابقات أو التصفيات القطاعية وصولا إلى النهائي الوطني لمسابقة كأس دليس دانون للأمم .وفي الواقع فإن الأبطال الـ 24  الذين يمثلون مختلف ولايات البلاد يتأهلون لاحقًا إثر التصفيات الجهوية والقطاعية  لمناطق الشمال والوسط والجنوب وتونس الكبرى.

وقد أدت المنافسات القطاعية إلى تأهل 8 فرق مدرسية  للدور النهائي الوطني وهي : المدرسة الابتدائية منزل النور ( المنستير ) والمدرسة الابتدائية النور1 بالسرس ( الكاف ) والمدرسة الابتدائية فرحات حشاد ( تطاوين ) والمدرسة الابتدائية بئر الجديد مرناق(بن عروس) والمدرسة الابتدائية حي العمال ( بنزرت ) والمدرسة الابتدائية 2 مارس-سوق الأحد( قبلي ) والمدرسة الابتدائية الإمام سحنون ( منوبة ) والمدرسة الابتدائية خالد بن الوليد –المكناسي(سيدي بوزيد) .

أما الفرق المدنية التي تأهلت  للدور النهائي الوطني بعد خوض المنافسات الجهوية والقطاعية فهي أيضا ثمانية :

الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي والنادي الرياضي الصفاقسي والملعب التونسي والنجم الرياضي الساحلي والملعب القابسي والأمل الرياضي بحمام سوسة وسبورتينغ بن عروس وستخوض هذه الفرق ( 8 مدنية و 8 مدرسية ) منافسات  الدور النهائي للحصول على لقب بطل تونس لكأس دليس دانون للأمم لسنة 2019 في نهائي كبير سيدور يوم  الأحد 16 جوان 2019 .

تنظيم جديد و ومتجدد ونهائي في عين دراهم

بعد 19 نسخة من كأس دليس دانون للأمم  أصبحت اللجنة المنظمة  لا تجد أية صعوبة في تنظيمها وأصبح تسلسل الجولات  والمباريات يتم بطريقة سريعة  وسلسة جدًا.

وبما أن الحدث بالنسبة لهذه السنة استثنائي  بكل المقاييس سواء في النهائي العالمي ببرشلونة أو في تونس ونظرا إلى النجاح الكبير في تنظيمه عام 2018  في المركب

الرياضي الرائع بعين دراهم   فقد واصل المنظمون  منهجهم  في تطبيق اللامركزية من خلال تنظيم نهائي النسخة 19 في نفس الإطار.

وسيتيح هذا الاختيار بلا شك للّاعبين وعددهم 192 لاعبا يمثلون الفرق المتأهلة الستّ عشرة أن يعيشوا مغامرة إنسانية وعاطفية استثنائية وأن يتقاسموا لحظات حقيقية من الترفيه خلال يومين  سواء في مركب  عين دراهم الرياضي أو بالنزل الفاخر الموجود غير بعيد عن المركب وهو Magic Hotels Thabraca  الذي سيوفر لهم الإقامة خلال فترة هذا النهائي.

وسيتم  خلال هذا الحدث إقامة فضاءات ترفيهية لللاعبين و المتفرجين إضافة الى إقامة ورشة صحية للكشف على الحضور  و  ورشات عمل للّعب النظيف بالإضافة  طبعا إلى المقابلات  التي سيتم إجراؤها  على  ملاعب تمت تهيئتها خصيصًا بأبعاد 50  على  40 مترًا ويبلغ فيها المرمى  6.2  مترا.

وسيلتحق الفريق الفائز في نهاية هذه الدورة الوطنية بالترجي الرياضي  الفائز في  نسخة عام 2018 ليشاركا  معا في النهائي العالمي  الكبير  الذي سيقام في الخريف المقبل في مدينة برشلونة الاسبانية .

إذن وعلى بعد ساعات قليلة من هذا النهائي الوطني الكبير  يبقى فقط أن  نتمنى التوفيق لجميع المشاركين و" تحيا  كأس دليس دانون للأمم  " .

 

 

 

قراءة 977 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…