jasminsnews - (تونس - راندو)

(تونس - راندو)

المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بتونس
تظاهرة رياضة المشي
مسلية، تنشط الجسم وتساعد على الراحة والاسترخاء..
(تونس - راندو)
تنظم المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بتونس يوم الأحد 29 ماي 2022 ، يوما جهويا لرياضة المشي ذهابا وإيابا إنطلاقا من منتزه قرطاج في إتجاه الميناء البونيقي مرورا بالحي الماغوني وحمامات أنطونيوس وأخير المسرح الروماني بقرطاج قبل الرجوع إلى نقطة الإنطلاق، مساهمة منها في إنجاح اليوم الوطني لرياضة المشي ونشر ثقافة ممارستها.
تتنزل هذه التظاهرة التي تنتظم تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع السلط المحلية في إطار التشجيع على رياضة المشي، لما لها من فوائد صحية وترفيهية ،وهي مناسبة لدعم السياحة الداخلية والتعريف بالمخزون الثقافي والتراثي لضاحية قرطاج بالشراكة مع بلدية الجهة ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية، ومن بين الأنشطة المزمع تنظيمها على هامش هذا اليوم الوطني اطلاق حملة تشجير داخل منتزه قرطاج وتقديم عروض فرجوية في الموسيقى والرقص الجماعي إلى جانب تركيز خيام تتضمن عديد الورشات منها ما هو لتثمين ورسكلة النفايات وأخرى للإسعافات الأولية وتقصي أمراض السكري وضغط الدم وأيضا ورشة صحية لتقصي الأمراض المزمنة.
يبقى الهدف الأساسي من هذه التظاهرة هو استهداف اكبر عدد ممكن من الشباب من الجنسين و أيضا الأب والأم والأطفال، إذ أن المراوحة بين الأنشطة الرياضية والثقافية هو من أساليب العلاج النفسي البدني و سلامته من الأمراض عمل بمقولة " الجسم السليم في العقل السليم ".
لطفي حريز
قراءة 426 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 25 أيار 2022 15:52
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…