jasminsnews - "التقدم في السن: فرصة وتحد في ٱن واحد"

"التقدم في السن: فرصة وتحد في ٱن واحد"

في إطار الاحتقاء باليوم العالمي لكيار السن تحت شعار "التقدم في السن: فرصة وتحد في ٱن واحد"، تولت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، ظهر اليوم الثلاثاء 1 ماي 2019، اختتام فعاليات الندوة الوطنية حول "كبار السن والتنمية المستدامة".

وأكدت الوزيرة بالمناسبة الإرادة السياسية الداعمة للاستثمار في العنصر البشري في تونس وفي الكفاءات من كبار السن، متوقعة ان تبلغ نسبة المسنين خلال السنوات القادمة 17 بالمائة من مجموع السكان، مبرزة مواصلة الجهود من اجل مزيد الإحاطة بهذه الفئة ودعم مكتسباتها التشريعية والمؤسساتية.

واشارت في ذات السياق إلى مختلف البرامج التي تهدف إلى تأمين جودة الحياة لكبار السن وذلك أساسا من خلال توفير خدمات ذات جودة عالية بما يضمن الاستقرار النفسي والعقلي لهم بالاضافة إلى سلامتهم الصحية والبدنية.

كما ذكرت بمشروع مجلة حماية كبار السن التي ستتضمن عديد الاجراءات القانونية لفائدة كبار السن والمتقاعدين، ومن بينها تكريس حق كبار السن في مواصلة العمل إثر التقاعد في اطار منظم، وتمتيعهم بالحق في بطاقة كبار السن للانتفاع بعديد الامتيازات، بالإضافة إلى إقرار خطة مندوب حماية كبار السن.

هذا وتولت السيدة نزيهة العبيدي تكريم الخبراء الذين ساهموا في صياغة مشروع مجلة حماية كبار السن.

قراءة 796 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…