jasminsnews - جامعة قابس: إحداث مركز لنقل التكنولوجيا وتثمين مخرجات البحث العلمي

جامعة قابس: إحداث مركز لنقل التكنولوجيا وتثمين مخرجات البحث العلمي

 
نظمت، اليوم الخميس 26 ماي 2022 جامعة قابس بمدرج الشهيد حاتم بالطاهر بكلية العلوم، تظاهرة ترويجية لمركز نقل التكنولوجيا وتثمين مخرجات البحث الذي تم بعثه حديثا بهذه الجامعة.ويهدف هذا المركز، وفق ما تم تقديمه من معطيات في هذه التظاهرة الجامعية، الى تدعيم الصلة بين الباحثين داخل الجامعة والمحيط الاقتصادي ووضع آليات داخل مؤسسات التعليم العالي تساعد على تثمين البحوث العلمية وعلى نقل التكنولوجيا.
كما سيساعد هذا المركز الطلبة الباحثين على تجسيم افكار مشاريعهم وتطويرها وعلى مرافقتهم من الفكرة الى الانموذج والتصنيع.
وأبرز رئيس جامعة قابس، كمال عبد الرحيم، في افتتاح هذه التظاهرة العملية، الاهتمام الكبير الذي توليه هذه الجامعة للبحث العلمي وحرصها على ربط علاقات وثيقة بين مؤسسات التعليم العالي والنسيج الاقتصادي بما يساعد على تثمين نتائج البحوث العلمية في المجال الاقتصادي، مشيرا الى ان هذه الجامعة قد حرصت على بعث وحدات بحث بمختلف المؤسسات الراجعة لها بالنظر، وانها ستشهد بناء قسم للبحوث بالمدرسة الوطنية للمهندسين.
وبيّن، ان جامعة قابس قد عملت على تنمية مواردها البشرية، حيث قامت للغرض بتحفيز أساتذتها على تقديم ملفات تأهيلهم الجامعي، لافتا إلى انه قد تم ولأول مرة تقديم 56 مطلب ترقية من قبل أساتذة هذه الجامعة.
وسيتم في اطار هذه التظاهرة، التي تتواصل على امتداد يومين، تنظيم ورشات في براءات الاختراع والملكية الفكرية وتثمين مخرجات البحث.
 
قراءة 407 مرات آخر تعديل على الخميس, 26 أيار 2022 19:59
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…