jasminsnews - رادس: تأخر أشغال ربط أنبوب الغاز ذي الضغط المرتفع

رادس: تأخر أشغال ربط أنبوب الغاز ذي الضغط المرتفع

 
من المنتظر أن تتأخر اشغال نقل انبوب الغاز ذي الضغط المرتفع المار بشاطىء رادس والمتآكل بفعل التعرية والصدأ الى اواخر شهر جوان المقبل رغم اتفاق مختلف الاطراف المتدخلة واهمها الشركة التونسية للكهرباء والغاز وشركة المقاولات وبلدية المكان على ان تنتهي هذ الاشغال خلال شهر ماي الحالي.
وكانت الاشغال قد انطلقت يوم 10 جانفي 2022 بعد ان تمت في مرحلة أولية حماية مكان الانبوب الحالي، ونقلة قوارب الصيد بالمكان المذكور، والاتفاق بين مختلف الاطراف المعنية على اعداد دراسة نهائية للمسار الجديد لتحويل الشبكة بترخيص من جميع الإدارات ذات العلاقة.
واوضح رئيس بلدية رادس جوهر السماري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، ان هذا التأخير ناجم عن عدم ملاءمة المعدات المستعملة مع خصوصية موقع المسار الجديد للانبوب، مؤكدا انه سيتم قريبا توفير آلة حفر ذات مواصفات فنية عالية الجودة وقع استعمالها في اشغال جسر بنزرت على مستوى القنطرة الجديدة.
ولفت الى ان بلدية رادس كانت قد نبهت الى خطورة تعري انبوب الغاز منذ شهر مارس 2020، وتم للغرض عقد جلسات متتالية مع كافة الاطراف المعنية (الستاغ والتجهيز ووكالة حماية الشريط الساحلي ...)، وتنظيم زيارات ميدانية لشاطئ رادس.
كما تم عقد عدة جلسات على مستوى محلي وجهوي ومركزي للنظر في مساهمة الأطراف المتداخلة في اعادة تهيئة الفسحة الشاطئية بتصور جديد والتقليص من مضاعفات التأثيرات البيئية السلبية الحاصلة بشاطىء رادس.
وكانت الشركة التونسية للكهرباء والغاز نفت في بيان لها منذ التفطن الى تعري الانبوب وتآكله، صحة الخبر الذي تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي ومفاده وجود انبوب غاز يهدد بخطر الانفجار بمنطقة رادس الشاطىء
 
رضا الزعيبي
قراءة 446 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…