jasminsnews - اخلالات في الانتخابات البلدية بسوق الجديد

اخلالات في الانتخابات البلدية بسوق الجديد

على اثر قيام مرصد شاهد بملاحظةَ يوم اقتراع المواطنين للانتخابات البلدية الجزئية بدائرة سوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد اليوم 26 ماي 2019 سجلنا الملاحظات التالية:
- عدم تحيين قائمات الناخبين وتعليقها منقوصة لأسماء عدد من الناخبين كما يتم تنظيم الناخبين فيها حسب المكاتب مما اضطر أعوان الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد إلى تخصيص مكاتب مجهزة بالاعلامية لتوجيه الناخبين إلى مكاتبهم.
- غياب لافتة دالة لمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية محمد البراهمي كما أن الباب الرئيسي بهذا المركز كان مغلقا بسبب تراكم مياه الأمطار.
- أحداث فوضى بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية محمد البراهمي وانطلاق عملية التصويت بعد الساعة العاشرة صباحا اثر التحاق رؤساء القائمات المرشحة واحتجاجهم على تباطئ اعوان الهيئة في ضبط المكاتب التي سينتخب فيها المواطنين. 
- مغادرة عدد من المواطنين بالمدرسة الابتدائية محمد البراهمي دون الادلاد باصواتهم نظرا لطول انتظارهم من الساعة الثامنة صباحا إلى حدود الساعة العاشرة، اما بقية الناخبين فقد عانوا من طول طابور المقترعين وبطئ الإجراءات.
- تسجيل انخفاض الإقبال علي الاقتراع بعد الساعة الثانية بعد الزوال.

قراءة 967 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…