jasminsnews - إعطاء إشارة انطلاق القافلة البيئية

إعطاء إشارة انطلاق القافلة البيئية

ياسمين نيوز: رضا الزعيبي


المشروع الرائد في مجال التربية البيئية
السبت 23 نوفمبر 2019 بقرقنة
 

 

في إطار ترسيخ تربية بيئية تستهدف التلاميذ داخل مؤسساتهم التربوية باعتبارها النواة الأساسية لنشر ثقافة حماية البيئة وبناء سلوكيات جديدة نحوها، وعملا على تشجيع مبادرات المجتمع المدني في هذا المجال، تشرع الوكالة الوطنية لحماية المحيط يوم السبت 23 نوفمبر 2019 في تنفيذ برنامج الزيارات الميدانية للمشاريع البيئية الصغرى للسنة التربوية 2019-2020.
ودعما للامركزية العمل البيئي سيتم إعطاء إشارة انطلاق مشروع القافلة البيئية بالشراكة مع جمعية تواصل الأجيال بصفاقس من المدرسة الابتدائية أولاد بوعلي بقرقنة على الساعة العاشرة صباحا.
ويندرج هذا المشروع ضمن ثلاث مشاريع بيئية صغرى تقدّمت بها الجمعية المذكورة وحظيت بدعم مالي من الوكالة الوطنية لحماية المحيط في إطار مشروع القافلة البيئية الذي يعتبر نموذجا رائدا في مجال التربية البيئية من حيث اعتماده على مقاربة تربوية جديدة تعتمد مبدأ التعلّم بواسطة الممارسة من خلال الملاحظة والاكتشاف والتبادل والمشاركة ويشمل هذا البرنامج المؤسسات التربوية بكامل تراب الجمهورية مع إيلاء الشريحة التلمذية بالمدارس الابتدائية والإعدادية مكانة خاصّة.
وتتضمّن فعاليات اليوم فقرات متنوّعة تشمل تأطير ورشات عبر تقنية الواقع الافتراضي حول محور التغيرات المناخية وأنشطة تثقيفية توعوية بالإضافة إلى القيام بحملة لتشجير حديقة المدرسة.

قراءة 885 مرات
الدخول للتعليق
اشترك في نشرتنا الإخبارية
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…